صور ومعالم السياحة فى ايسلندا

معالم السياحة فى ايسلندا تجمع آيسلندا بين العديد من وسائل الرفاهية والراحة بالإضافة للمعالم السياحية القديمة والحديثة والمناظر والحدائق والمحميات الطبييعة والبراكين الخامدة والبراكين الى ثارت من فترة قريبة فضلا عن ينابيع المياه الساخنة التى تشتهر بها والتى يقصدها السياح من كل جانب إذ تصل درجة الحرارة فيها أكثر من 97 درجة مما يؤهلها بقوة أن تكون فى مصاف الدول السياحية لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم بجانب توضيح أفضل الفنادق والمطاعم فى آيسلندا.

شلال غولفوس
يقع الشلال فى على نهر هفيتا في جنوب إيسلندا حيث يقع فى منطقة هاوكادالور البركانية الساخنة التى تنتشر فيها العيون الساخنة حيث يشكل شلال غولفوس مع دينغفيلير وهاوكادولور مايسمى بالحلقة الذهبية إذ يستطيع الزائر لتلك المنطقة أن يشاهد الشلالات المائية المتدفقة والسخانات التى تضرب الماء الساخن فى الهواء لارتفاع يصل إلى 30 متر وكلمة غولفوس تعنى شلال الذهب فى اللغة الآيسلندية.

جوكولسارلون

يعتبرها البعض ثانى اعمق بحيرة جليدية في آيسلندا وكانت مساحة البحيرة وقت اكتشافها فى عام حوالى 7 كيلو متر ولكنها وصلت الآن إلى 18 كيلو متر مربع بسبب ذوبان الأنهار الجليدية الآيسلندية كما يصل عمقها حوالى 200 مترو تقع بين الحديقة الوطنية سكافتافل ووهوفن وتوفر أفضل صورة للطبيعة حيث ينتشر على سطح الماء كتل جليدية عملاقة تظهر باللونين الأبيض والأسود فى مشهد لن تراه إلا فى بحيرة جوكولسارلون.

سكوغافوس
إذا أردت ان تشاهد قوس قزح الذى نادرا مايظهر أمامك مباشرة عليك بالذهاب لشلال سكوغافوس حيث يظهر قوس قزح كثيرا بسبب الرذاذ الذى يخرج باستمرار من الشلال الذى يبلغ عرضه حوالى 25 مترا وينخفض حوالى 60 متر ، يقع شلال سكوغافوس جنوب آيسلندا.

ايافيالايوكل أو إيافياتلايوكتل
شهد جبل ايافيالايوكل أو إيافياتلايوكتل العديد من الأنشطة البركانية التى بدأت بزلزال فى أول عام 2009 ليثور البركان فى آخر عام ثم عام ليخلف ورائه عددا من الخسائر ويعد الجبل من أصغر الجبال الجليدية في آيسلندا وكلمة ايافيالايوكل تعنى مثلجة آيسلندا .

المتحف الآيسلندي لدراسة القضيب

تم إنشاء المتحف فى عام على يد سيجوريور هيارتيسون وهو المتحف الأول فى العالم لدراسة القضيب ويعرض المتحف العديد من العينات التى تعود لمختلف الحيوانات حيث يعرض مايزيد عن 93 عينة للحيوانات و55 عينة للحيتان و 118 عينة من حيوانات ثديية برية فضلا عن عرضه لأول قضيب بشرى فى عام تبرع به صاحبه قبل الوفاة ، يقع المتحف فى مدينة ريكيافيك.

البحيرة الزرقاء
تناسب البحيرة الزرقاء محبى الصيد والسباحة حيث تصل درجة حرارتها حوالى 40 درجة مئوية وهى درجة ثابتة على مدار العام لاسيما فهى من صنع الإنسان وليست طبييعة كما يوجد فيها فى فصل الصيف العديد من الأٍسماك منها سمك السلمون الأطلسي والحيتان.

بحيرة ميفاتن

تعد البحيرة من الوجهات المفضلة لمحبى صيد الطيور إّذ يوجد حول البحيرة العديد من الأماكن الرطبة التى تسكنها العديد من الطيور المائية ، تحتل البحيرة المرتبة الرابعة من حيث الحجم بين بحيرات أيسلندا كما تسمى بالحفر الزائفة بسبب وجود المياه في المنطقة التحتية للحمم البركانية الأمر الذى يحول الماء إلى بخار.

بحر المنحدرات
يصل عمق البحر حوالى 14 كيلومتر بطول يصل إلى 440 متر وهو مسكنا للملايين من الطيور المختلفة منها طيور الاطيش الشمالية وطيور البفن .

وادي الدموع في ايسلندا
يجمع الوادى ما بين الشلالا ت المائية الكبيرة والمنعطفات الأرضية المنحدرة وشديدة الإنحدار حيث تشعر وكأنك داخل قطعة من الجنة ، يقع وادى الدموع فى جنوب شرق أيسلندا .

وادي السخانات في ايسلندا

تشتهر منطقة وادى السخانات بكونها تضم عدد من العيون المائية الشهيرة منها عين ستروكور النشطة جدا حيث يندفع منها الماء بارتفاع يصل إلى 20 متر وأحيانا 40 مترا كما يوجد كذلك العين المائية الشهيرة جييسير والتى نادرا ما تنفجر ولكنها إذا انفجرت فإن ارتفاع الماء يصل إلى 60 مترا ، يقع الوادى جنوب غرب أيسلندا.

الحديقة الوطنية ثينجفيلير
أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة على قائمة التراث العالمى ربما لما تمتلكه الحديثة من نباتات نادرة منها الطبى والعطرى وغيرهما وربما بسبب موقعها الفريد للغاية حيث يقع جزء من الحديقة فى أوروبا والآخر يقع فى أمريكا .

إيسافجوردور
تستيطع عند زيارتك لإيسافجوردور ان تمارس العديد من الأنشطة منها صيد الأسماك فضلا عن التخييم وممارسة التزلج على الجليد وتسلق الجبال أيضا حيث تمتلك تلك المنطقة العديد من المنحدرات والمرتفعات الجبلية والمضايق .

مدينة ريكيافيك
تجمع العاصمة الآيسلندية مدينة ريكيافيك مابين المبانى التراثية القديمة والمبانى المصممة على الطراز الحديث فضلا عن انتشار الحدائق والمحميات الطبيعية أيضا التى تتنشر بها الثعالب بحثا عن الطعام كما يوجد كذلك أكثر من 80 نوع من الطيور داخل محميات ريكيافيك كما تنتشر بها المحلات التجارية التى تحمل توقيعات عالمية كما يدعم قوة المدينة سياحيا الطقس المعتدل لاسيما فى فصل الصيف.

بركان ليرهنجيكير

إذا كنت تبحث عن المغامرة فلا يوجد أفضل من بركان ليرهنجيكير حيث تستطيع السير وسط الحمم والممرات البركانية مع توخى الحذر بطبيعة الحال ، يوجد بركان ليرهنجيكير فى شمال آيسلندا.

ينابيع السخانات

تشتهر آيسلندا بينابيع المياه الساخنة للغاية وتعد ينابيع هيراروند من أجمل الأماكن السياحية حيث تستطيع الشعور بغليان الأرض من حولك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الصادرة من باطن الأرض والبخار المنتشر فى الجو الأمر الذى يثير الدهشة والخوف فى نفس الوقت كما يوجد كذلك حمة ديلدارتونغوهفر تلك الحمة الواقعة فى مدينة بورغارنس والتى تتميز بكونها صاحبة اعلى نسبة استهلاك للمياه فى القارة الاوروربية بأكملها فهى تستهلك 180 لتر فى الثانية بحرارة تصل الى 97 درجة على مقياس سيلسيوس كما تنتشر فى المكان نبات البلخون السنبلي الذى ينمو فى ايسلندا فقط .

أفضل فنادق ايسلندا
فندق فريمانس ويقع فى غراندافيوردور ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3160 جنيه مصرى.
فندق ليكور ويقع فى هيلا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4230جنيه مصرى.
فندق راديسون بلو ساجا ويقع فى ريكيافيك ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 6500 جنيه مصرى.

أفضل مطاعم أيسلندا
مطعم رانجا ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الاسكندنافى .
مطعم ستروند ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الاوروبى.
مطعم استركترا بسترو ويقع فى هيلا ويقدم الطعام الاسكندنافى على الطريقة الأوروبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى