صور ومعالم سياحية فى مدريد

ور و معالم سياحية فى مدريد تعد أسبانيا من الدول السياحية الأوروبية فى المقام الأول حيث التنوع الثقافى والحضارى والجمع بين الآثار الإسلامية العربية من فترة الأندلس وكذلك الآثار الرومانية والبيزنطية والعمارة القوطية المميزة أيضا ، تزخر مدينة مدريد بالعديد من الأماكن الأثرية السابق ذكرها فضلا عن شهرتها الكروية لذا نحاول فى محتوى تقديم عددا من هذه المعالم .

متحف ديل برادو
فكان المتحف فى بداية الأمر مقرا لسلاح الفرسان وأحد الأماكن الهامة لتخزين السلاح حتى بدأ تأسيسه كمتحف فى عهد شارل الثالث إلا أن حرب شبه الجزيرة قد أوقفت البناء ليستكمل البناء مجددا فى عهد فرناندو السابع وأفتتح عام ويعد المتحف من أهم متاحف أوروبا حيث يعرض العديد من القطع الفنية النادرة والعملات المعدنية وكلمة برادو تعنى فى الاسبانية المرج حيث كان المتحف فى فترة من الفترات الزمنية مقرا لمقتنيات معهد العلوم الطبيعية ، يقع المتحف فى مدريد.

قصر مدريد الملكي
تأسس القصر مكان قصر مدريد الملكي القديم فى الفترة من فى عهد الملك فيليب الخامس ليكون مقرا لإقامة ملوك أسبانيا حيث سكنه لأول مرة الملك كارلوس الثالث في 1764وحتى الآن يقيم فيه الملك الحالى ، يسمى القصر أيضا باسم قصر الشرق.

ملعب سانتياغو بيرنابيو
إذا كنت من مشجعى الفريق الشهير ريال مدريد عليك التوجه لملعب سانتياغو بيرنابيو حيث يستضيف الملعب مباريات فريق ريال مدريد فضلا عن إستضافة العديد من الأحداث الكروية الدولية منها دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة وكذلك نهائى يورو ونهائى كأس العالم عام 1982 ، أفتتح الملعب فى عام وكان اسمه القديم هو ملعب شامارتين الجديد ولكن تكريما لرئيس النادى سانتياغو بيرنابيو سمى الملعب نسبة له ، يتسع الملعب لأكثر من 82 ألف متفرج ويقع فى وسط مدريد.

الإسكوريال
اشتق اسم الاسكوريال من الكلمة الأسبانية إسكورياس والتى تعنى مخلفات المعدن المصهور حيث تم بناء المتحف فى مكان واحد من أقدم المناجم فى إسبانيا ،تضم مبانى الأسكوريال عددا من المنشآت التاريخية الهامة مثل القصر الملكى والمتحف والكنيسة غيرها من المنشآت ، بنى الإسكوريال فيليب الثاني ملك إسبانيا حيث أراد تصميها على نمط هيكل سليمان كما يوجد داخل الاسكوريال عددا من المخطوطات العلمية والفنية والأدبية التى تنتمى للقرون الوسطى ، تقع مبانى الإسكوريال شمال مدريد.

أبراج بوابة أوروبا
صمم البرجان التوأمان المعماريان الأمريكيان فيليب جونسون وجون بورغي على يد واحدة من شركات المقاولات الإسبانية وبتمويل خليجى من الكويت ، أستغرق بناء البرجين حوالى ستة سنوات من عام وحتى عام حيث يصل إرتفاع البرجين حوالى 114 متر ليحمل كل منهم 26 طابق .

مانزاناريس
ترجع تسمية النهر بهذا الاسم إلى الرومان حيث قاموا بإنشاء عدد من المستوطنات على ضفاف النهر تحمل اسم مانزاناريس فسمى النهر باسم القرية ، يمر نهر مانزاناريس وسط مدينة مدريد مما يجعله مزارا سياحيا هاما.

أفضل فنادق مدريد
فندق إيبيروستار لاس ليتراس غران فيا ويقع فى وسط مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالى 47 ألف جنيه مصرى .
فندق أمادور دي لوس ريوس ويقع فى شامبرى مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالى 28 ألف جنيه مصرى .
فندق آير غران كولون ويقع فى رتيرو مدريد ويصل سعر الغرفة لثمان ليال حوالى 26 ألف جنيه مصرى .
أفضل مطاعم مدريد
مطعم لاكانديلا رستو ويقع فى سنترو فى مدريد ويقدم الطعام الأسبانى.
مطعم ديستاج ويقع فى تشويكا فى مدريد ويقدم المأكولات العالمية .
مطعم مايتيا ويقع فى وسط مدريد ويقدم الطعام الإسبانى بنكهات عالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى