دليل وصور السياحة فى المكسيك

السياحة فى المكسيك تتعدد المعالم السياحية فى المكسيك فهناك المعالم الأثرية السياحية الدينية وهناك المعالم الطبيعية الخلابة فضلا عن متاحف المكسيك التى تعد من أكثر متاحف العالم ازدحاما ، فى المقال القادم نحاول سرد عدد من هذه المعالم السياحية .

قصر الفنون الجميلة
يتكون القصر من متحفين وهما متحف قصر الفنون الجميلة و متحف العمارة ويعرض مسرح القصر العروض الخاصة لأوركسترا ميكسيكو السيمفوني فضلا عن العروض الموسيقية والراقصة والغنائية الأخرى جدير بالذكر ان المسرح أيضا قد شهد مراسم الدفن الخاصة بالفنانة المكسيكية فريدا كاهلو ، يعود القصر لعام بتصميم من المهندس المعماري الإيطالي آدامو بواري ويقع بجوار محطة مترو بلاس أرتس .

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا
يتميز هذا المتحف بكون معظم مقتنياته تعرض فى الهواء الطلق ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية والانتروبولوجية التى تعود لعصور قيدمة جدا ربما يكون أشهرها تمثال هوجيبيلي من القرن ال16 و حجر تقويم الأزتيك والمتحف يعود لعام 1964 حيث صممه كل من ورافائيل ميهاريز و بيدرو راميريز فاسكيز و خورخي كامبوزانو ، يقع المتحف فى حديقة تشابولتيبيك في مكسيكو سيتى.

قلعة تشابولتيبيك

تقع القلعة فى أحد المواقع المميزة فى مكسيكو سيتي حيث تقع أعلى تلة تشابولتيبيك الشهيرة ليصل ارتفاعها حوالى 2325 متر فوق مستوى سطح البحر وكان الموقع الخاص بالقلعة أحد الأماكن المقدسة للآزتك.

هرم تشولولا الكبير
يعلو الهرم كنيسة عذراء ريميديس حيث تبلغ مساحة الهرم حوالى 400 متر مربع بارتفاع يصل إلى 55 متر عن سطح الأرض والهرم يعود لأكثر من ألف سنة مضت حسبما أشارت الدراسات التاريخية حيث كان معبدا للإله كيتزالكواتل عند الأزتك ، يقع الهرم فى مدينة خولولا في ولاية بويبلا في المكسيك.

متحف فريدا كاهلو
تبرع زوجة الفنانة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو دييغو ريفييرا بالمنزل فى عام لتحويله لمتحف يخلد أعمالها حيث يعرض المتحف العديد من أعمال الفنانة الراحلة فضلا عن بعضا من مقتنياتها الشخصية والصور الفوتوغرافية الشخصية لها مع زوجها وعائلتها كما يعرف باسم البيت الأزرق حيث تم بناء جدران المنزل بأكملها من الكوبالت الأزرق ويقع فى حي كولونيا .

السيدة غوادالوبي
تعد السيدة غوادالوبي من الشصخيات الدينية القوية والتى تحتل مكانا كبيرا فى قلوب الشعب المكسيكى وكلمة غوادالوبي تعنى بالعربية وادي الحجارة الأم ذات اللون السودوي وتعود القصة الخاصة بالسيدة غوادالوبي إلى عام حيث ظهرت غوادالوبي لأحد الرجال الهنديين أثناء عودته من العمل على تل تيبياكاك فى مكسيكو سيتي لتخبره بأن يبلغ أسقف مكسيكو سيتي خوان دي زوماراغا أن يبنى كنيسة فى المكان الذى تقف فيه .

ولم يستطيع الرجل اقناع الاسقف لتظهر له مجددا وتخبره بالأ يحزن وأنها ترعاه وشعبه وعندما اراد الرجل دليلا ليقنع الأسقف قالت له بأن يأتى فى الليلة التالية ولكنه لم يستطع بسبب مرض عمه الذى كان فى سكرات الموت فذهب للكاهن ليلقيه الصلوات الأخيرة فظهرت له مجددا وأكدت أنها شفيت عمه تماما وفيما يخص الكاهن طلبت من الهندى أن يحضر له أزهارا ويضعها فى معطفه وعندما أعطى الأسقف الأزهار رأى صورة مريم العذراء على المعطف مرسومة بالنقود .

وكان الهندى قد قال للأسقف بأن السيدة التى ظهرت أخبرته أن اسمها السيدة العذراء مريم من تيكواتلازيبيوتش وان كان البعض يرجع القصة إلى عهد الأزتك حيث اعتاد السكان تزيين الملابس بصور الآلهة مازالت الصورة موجودة فى مزار سياحى كبير خارج مكسيكو سيتي لتصبح بعدها عذراء غوادالوبي أيقونة القرن السادس عشر للدرجة التى دفعت جيوش ميجيل هيدالجو وإيمليانو زاباتا بحمل رايات عليها صورة العذراء فى الحرب المكسيكية كما يتم الاحتفال بيوم ظهور غوادالوبي فى الثانى عشر من ديسمبر.

هرم الشمس

يعود الهرم لعهد الأزتك أى أكثر من الف سنة ويعد الهرم من أكثر المبانى المعقدة فى المكسيكك ويقع على الطريق بين هرم القمر وسيوداديلا.

سيان كان

يعد سيان كان من المواقع الموجودة على قائمة التراث العالمى حيث أدرجتها اليونسكو فى عام أى بعد عام واحد من إنشائه ويهدف ذلك المشروع للحفاظ على المحيط الحيوى والموارد الطبيعية فى المكسيك حيث شارك فيه العديد من علماء النباتات والحشرات والطلبة والمزارعين والفلاحين وغيرهم من كافة أطياف المجتمع كما يوجد الإحتياطى فى الأرض والباقى يوجد في البحر الكاريبي على شكل قطاعًا من الشعاب المرجانية فضلا عن 23 منطقة أثرية قديمة ، تبلغ مساحة الاحتياطى حوالى 5280 كيلومترًا مربعًا ويقع فى في الولاية المكسيكية كينتانا رو.

متحف سمية
يحتل المتحف مكانة مميزة بين متاحف العالم وهو المتحف الأكثر زيارة وازدحاما فى المكسيك كما يحتل المرتبة رقم 56 على لائحة متاحف العالم الأكثر زيارة وقد سمى المتحف نسبة إلى زوجة مؤسسه كارلوس سليم ويحتوى المتحف على أكثر من 66 ألف قطعة فنية من لوحات وقطع أثرية تعود لعصور مختلفة منها العصور الوسطى فضلا عن رسالات الماجستير القديمة ، يوجد المتحف فى مكسيكو سيتي.

متحف الكانكون الغارق تحت الماء
أسس المتحف جايمي غونزاليس كانتو مدير حديقة الكانكون البحرية الوطنية كما استعان بالنحات جايسون ديكاريز تايلور حيث كان جايمى يواجه مشكلة ان الشعاب المرجانية تم اتلافها بالفعل من قبل السياح والغواصين فاستعان بالنحات تايلو من أجل بناء شعاب مرجانية صناعية وغير قابلة للتلف حيث استغرق التصميم والبناء اربع سنوات من عام 2009 حتى عام 2013 ليحتوى المتحف على 500 منحوتة لنحاتين كثر منهم جايسون ديكاريز تايلور بالإضافة لثلاث صالات عرض تحت الماء وكان الهدف من المتحف هو ان يتحول لشعاب مرجانية مع مرور الزمن .

بالينكي
تعد مدينة بالينكي المدينة الأثرية الوحيدة الباقية التى شهدت حضارة شعوب المايا حيث تعود للفترة من 226 و 799 قبل الميلاد وقد شعب المايا قد سكنها فى هذه الفترة ولكن مع انتشار غابات الأرز والسابوديلا التى غطت أجزاء كبيرة من المدينة هجرها أهلها ولكن قامت الجهات المعنية بترميمها مجددا لتصبح من أهم المعالم الأثرية فى المكسيك وكان العلماء قد أعادوا بنائها مسترشدين بالنقوش الهيروغليفية الموجودة على كثير من معالم المدينة جدير بالذكر ان المساحة التى اكتشفها العلماء تعد 10 ٪ من المساحة الكلية للمدينة مشيرين إلى أن باقى المدينة مازالت مغطاة بالغابات ، تقع المدينة فى ولاية تشياباس بارتفاع 150 متر فوق مستوى سطح البحر.

أفضل فنادق المكسيك
فندق كريستال جراند برفوما ويقع فى بوبيلا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3017 جنيه مصرى.
فندق جى دبليو ماريوت ويقع فى مكسيكو سيتى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 6680جنيه مصرى.
هيلتون مكسيكو سيتى برفوما ويقع بالقرب من كولونيا سنترو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2980 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم المكسيك
مطعم ذا كابيتال جريل ويقع فى مكسيكو سيتى ويقدم الطعام الأمريكى.
مطعم أوه لالا ويقع فى بلايا ديل كارمن ويقدم الطعام الخاص بالدول الآسيوية .
مطعم بلاك هول ويقع فى كانكون ويقدم الطعام المتنوع من كافة البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى