معالم وصور المعالم السياحية فى البرازيل

السياحية فى البرازيل تشتهر البرازيل بتاريخها الكروى المميز ونواديها الشهيرة التى تكسب مشجعين من كل دول العالم لاسيما وهى تمتلك مجموعة من أمهر لاعبى الساحرة المستديرة مما جعلها تحصد كأس العالم فى كرة القدم العديد من المرات ولكن على صعيد آخر فإن البرازيل لديها مجموعة من المعالم السياحية سواء التاريخية والأثرية وحتى المعالم الطبيعية التى تجعلها قبلة للعديد من السائحين وفى المقال القادم نقدم لكك بعضا من هذه المعالم وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم فى البرازيل لتنالوا رحلة سعيدة .

المسيح الفادي أو تمثال المسيح الفادي
إنه المعلم الأكثر شهرة فى البرازيل حيث يتوافد إليه الملايين من السياح سواء من العرب أو الأجانب حيث يجسد التمثال السيد المسيح مما يجعله يحتل مكانة خاصة فى قلوب المسيحيين ، يصل طول التمثال حوالى 125 قدما وقد صممه المعمارى هيتور دي سيلفا كوستا ونفذه النحات الفرنسى باول لاندويسكي حيث صنع التمثال من الحجر الأملس والكونكريت ،يقع التمثال فى بمدينة ريو دي جانيرو أعلى جبل كوركوفادو.

جبل كوركوفادو
كان البرتغاليون يطلقون إسم تلة الغواية على الجبل فى مطلع القرن السادس عشر إلى أن تم تسميته بإسمه الحالى المأخوذ من شكل قمته التى تشمل سنام الجمل ومن المعروف ان الجبل يترأسه تمثال المسيح الفادي .

شلالات إجوازو
أدرجت منظمة اليونسكو المنطقة لقائمة التراث العالمى حيث تعد منطقة شلالات إجوازو من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة لاسيما وهى تجمع بين دوليتن وهما البرازيل والارجنتين حيث تتكون الشلالات من 20 شلال كبير وحوالى 255 شلال صغير كما يصل ارتفاع الشلالات إلى 82 متر ، توجد شلالات البرازيل فى في منتزه إجوازو الوطني لتقع شلالات الأرجنتين فى منتزه إجوازو الوطني أيضا ويفصل بينهما جزر صغيرة كما تصب الشلالات 7 آلاف متر مكعب من المياه في الثانية.

كوباكابانا

تعتبر كوباكابانا من أجمل الشواطىء فى العالم حيث الهدوء و المحلات التجارية المتعددة فضلا عن أحتواء المنطقة على أكثر من 63 فندق كما تقام على الشاطىء أحتفالات ودورات لرياضات متعددة منها كرة القدم الشاطئية كما يبلغ طول شاطىء كوباكابانا 4 كيلومتر ويقع فى مدينة ريو دي جانيرو .

أفينيدا باوليستا

يعد أفينيدا باوليستا شارع المعاملات المالية والتجارية حيث يحتوى على عدد كبير من المصارف البنكية ومكاتب الأوراق المالية فضلا عن كونه يربط بين أكثر من شارع حيوى فى مدينة ساوباولو حيث يصل طوله حوالى 2800 متر.

ماناوس

على الرغم من عزلة المدينة وهدوئها إلا أنها نجحت فى استضافة كأس العالم عام وذلك بسبب موقعها الجغرافى المميز حيث تقع المدينة عند ملقتى نهرين هما ريو نيجرو مما يجعلها تقع وسط غابات الأمازون المطيرة التى لا يستطيع الوصول إليها بالطرق العادية إلا عن طريق الطائرات أو القوارب وبصعوبة لذا يطلق عليها البعض قلب الأمازون والبعض الآخر يطلق عليها مدينة الغابات وربما تكون عزلة المدينة وموقعها الجغرافى قد ساعد سكان المدينة على الحفاظ على العادات القديمة الخاصة بالشعب البرازيلى ، تمت تسمية المدينة بأسماء عدة منها سيدادي دا بارا دو ريو نيغرو والتى تعنى المدينة على حواف نهر الأسود فى اللغة البرتغالية إلى أن عادت لاسمها القديم ماناوس فى عام .

ملعب ماراكانا
أحتل ملعب ماراكانا المرتبة الأولى من حيث المساحة فى قارة أمريكا الجنوبية منذ العام 1950 وحتى تأسيس ملعب البيرو حيث كان الملعب فى أول الأمر يستوعب حوالى 200 ألف متفرج أما الآن فإن الملعب يستوعب مايزيد عن 82 ألف متفرج ، يشهد الملعب العديد من مباريات كرة القدم خاصة بين نوادى البرازيل الشهيرة فضلا عن إستضافته لدروة الألعاب الأولمبية الصيفية .

كاتدرائية سي دي ساو باولو
كانت كاتدرائية سي دي ساو باولو فى بداية الأمر كنيسة صغيرة تحمل اسم ماتريز وذلك فى عام إلى أن تم هدمها وبناء كنيسة أخرى ولكن على الطراز الباروكي فى عام 1745 ثم تم هدمها مجددا لتصبح كاتدرائية سي دي ساو باولو فى عام ولكنها لم تكن مكتملة البناء حيث تم إفتتاحها فى عام 1954 بعد أنتهاء المعماري الألماني ماكسميليان إيميل من وضع تصميمها .

مدينة فورتاليزا
إذا كنت من محبى الصيد والرياضات المائية المختلفة فإن وجهتك فى البرازيل سوف تكون مدينة فورتاليزا تلك المدينة الساحرة التى يلقبها أهلها بموناليزا البرازيل فضلا عن وجود العديد والعديد من المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة و الشعبية أيضا.

سد إيتايبو
تم ترشيح السد فى عام ليكون واحدا من عجائب الدنيا السبع إلا أنه لم ينجح فى حصاد اللقب ، يصل سد إيتايبو بين البرازيل والباراغواي حيث يقع على نهر البارانا الفاصل بينهما ويعد السد مصدرا لواحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الكهرومائية في العالم حيث تنتج المحطة حوالى 94.68 مليار كيلو واط لتسد أحتياجات كل من البرازيل من الطاقة بنسبة 20% والباراغواى بنسبة 93% الأمر الذى جعل ايتايبو تحتل المركز الثانى فى العالم فى إنتاج للطاقة الكهربائية وكلمة إيتايبو تعنى الضوضاء التي يصنعها الماء عند أصطدامها بالصخرة جدير بالذكر أنه يوجد خلف سد إيتايبو بحيرة تحمل نفس اسم السد تبلغ مساحتها حوالى 1350 كيلو مترا مربعاً وتستخدم لتخزين المياه.

بورتو أليغري
إذا كنت تفكر فى قضاء إجازة شهر العسل فى البرازيل عليك التوجه لبورتو أليغري حيث المساحات الخضراء الواسعة والهواء النقى والهدوء والرومانسية خاصة مع مرور نهر جوايبا فى المنطقة مما يجعلها من أجمل الأماكن الطبيعية فى البرازيل .

أفضل فنادق البرازيل
فندق برايا إيبانيما ويقع فى ريو دي جانيرو ويصل متوسط سعر الغرفة فى 11 ليلة حوالى 40 ألف جنيه مصرى.
فندق هوليداى ان كوريتيبا ويصل متوسط سعر الغرفة فى 11 ليلة حوالى 17 ألف جنيه مصرى.
فندق مونت سيراتا ويقع فى سانتوس ويصل متوسط سعر الغرفة فى 12 ليلة حوالى 17 ألف جنيه مصرى.
أفضل مطاعم البرازيل
مطعم جام جاردينز ويقع فى ساو باولو ويقدم الطعام اليابانى والآسيوى.
مطعم سى تى بوتشيرى ويقع فى ريو دي جانيرو ويقدم الطعام الفرنسى .
مطعم أمادو وويقع فى السلفادور ويقدم الطعام البرتغالى.
مطعم سواديشت ويقع فى كوريتيبا ويقدم الطعام الهندى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى