صور ودليل السياحة العلاجية في المانيا

السياحة العلاجية في المانيا تعد ألمانيا من الوجهات العلاجية المفضلة لدى الكثير من العرب والأجانب حيث تشتهر بمراكزها الطبية سواء التعليمية أو الحكومية أو الخاصة بالبحث العلمى المستمر والإعتماد على التقنيات الطبية الجديدة والآمنة أيضا كما تحتل أيضا مكانة كبيرا فى قائمة الدول المنتجة للأدوية فى العالم كما يعتبر الحصول على العلاج فى ألمانيا شيئا سهل حيث يتم إصدار تقرير طبى للحالة باللغة الإنجليزية مع صورة من جواز السفر ثم مراسلة المستشفى الكترونيا للحصول على الموافقة وتحديد الإجراءات والتكلفة الكلية .

مستشفى هايدلبرج الجامعي
تعد مستشفى هايدلبرج الجامعي من أهم وأقدم المستشفيات الألمانية حيث تم إنشائها فى عام كما توفر المستشفى العديد من العلاجات عن طريق نخبة كبيرة من أمهر الأطباء لاسيما وقد حصلت على العلامة الدولية للجودة من قبل الجمعية الألمانية للبحث العلمى ونخبة من جامعات ألمانيا وذلك فى العام مما جعلها مقصدا للعديد من المرضى فى كل أنحاء العالم .

مستشفى شتوتجارت
تستقبل مستشفى شتوتجارت مالايقل عن 87 ألف مريض سنويا كما تعتبر شتوتجارت مركزا عالميا لعلاج مرض السكر وملحقاته مثل القدم السكرية وغيرها، تعد مراكز شتوتجارت علامات طبية كبيرة سواء فى مجال جراحات الأنف والأذن وعمليات المياه البيضاء والزرقاء على العين ، توجد المستشفى فى مدينة شتوتجارت عاصمة ولاية بادن فارتمبرج جدير بالذكر أن المستشفى تمتلك أكثر من 50 عيادة وأربعة مراكز رئيسية هامة .

مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي
يعد مركز هامبورج إبندورف الطبي الجامعي من أفضل الوجهات العلاجية التى يقصدها العديد من المرضى خاصة وأنه يجمع بين البحث العلمى والتدريس والعلاج مما يساعد فى علاج الكثير من الأمراض فضلا عن إمتلاكه التقنية الحديثة الآمنة مما جعله المستشفى الألمانى الأول الذى يحصل على أعتماد الأيزو وكذلك نالت المستشفى أعتمادا من الجمعية العلمية لأمراض الدم وطب الأورام .

يقدم المركز كافة خدماته سواء داخل ألمانيا أو خارجها حيث يوجد داخل المستشفى قسما خاصا بالتعامل مع المرضى من خارج ألمانيا كما تقدم المستشفى تسهيلات متعددة فى إجراءات الدخول والحصول على العلاج وحجز الطيران فضلا عن قسم الترجمة ،كما أن مركز هامبورغ التعليمى يعمل به مالايقل عن ألف طبيب حيث يتم علاج أكثر من 70 ألف مريض سنويا ،تم تأسيس المستشفى فى عام .

بروأسيتيك هايدلبرج
عيادة التجميل الأشهر فى ألمانيا حيث يتردد عليها المشاهير من كل أنحاء العالم فقد أستطاعت العيادة الواقعة فى مدينة هايدلبرج القديمة القيام بحوالى 42 ألف عملية جراحية تجميلية خلال عشرين سنة فضلا عن تقديم العلاجات التجميلية التى تصل إلى ألفى علاج تجميلى سنويا الأمر الذى أدى إلى أختيارها لتنال شعار الجودة الخاص بمعايير جودة الرعاية الصحية فى عام .

مستشفى آخن الجامعي
ربما ترجع شهرة مستشفى آخن الجامعي عند الكثيرين إلى الوقت الذى تلقى فيه كل من الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات العلاج داخلها حيث تتمتع المستشفى بسمعة طبية عالمية وتستقبل مالايقل عن 10 آلاف زائر عربى خاصة من دول الخليج كما تمتلك المستشفى مالايقل عن ألفى سرير ، تقع المستشفى فى مدينة آخن على الحدود الهولندية.

مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية
نجحت مؤسسة ومستشفيات فيفانتس الطبية العالمية فى تحقيق الشراكة الطبية مع العديد من دول العالم العربى فى مجال التدريب للأطباء والممرضين وإدارة المستشفيات لاسيما وهى المجمع الطبى الأضخم فى ألمانيا الذى يخدم أكثر من 650 ألف مريض سنويا من برلين فقط كما تحتوى المؤسسة على تسعة مستشفيات ليعمل لديها حوالى 15 ألأف موظف .

مستشفى دوسلدورف الجامعي
تم إنشاء المستشفى فى عام وكانت تمول عن طريق المجهودات الخيرية والتبرعات الأهلية ولكنها مؤخرا شهدت طفرة كبيرة فى عمليات التجديد وإستحداث أجهزة جديدة تعمل بتقنيات متقدمة ، تبلغ مساحة المستشفى حوالى 400 ألف متر مربع ويعمل بها حوالى 4400 موظف وتقع فى مدينة دوسلدورف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى