دليل وصور معالم برشلونة السياحية

دليل وصور معالم برشلونة السياحية ربما يعرف الكثيرون برشلونة الرياضية صانعة نجوم الساحرة المستديرة ولكن الكثيرون لا يعرفون أن برشلونة تمتلك عددا من المعالم السياحية والأثرية الفريدة جدا سواء من الطراز الرومانى أو الطراز القوطى الذى لا يضاهيه شىء ، نحاول فى محتوى أن نقدم لكم عددا من هذه المعالم التاريخية لتنالوا رحلة ممتعة فى برشلونة .

كنيسة ساغرادا فاميليا
تم أختيار كنيسة العائلة المقدسة أو كنيسة ساغرادا فاميليا لتكون من كنوز إسبانيا الإثنى عشر عام ، صمم الكنيسة المعماري العالمي أنطونيو جاودي فى مطلع العام إلا أنه توفى قبل إستكمال هذا الصرح العملاق وعلى الرغم من كونها غير مكتملة البناء إلى أنها تجذب الملايين من السياح سنويا ، تقع الكنيسة فى حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة .

كازا ميلا
على الرغم من معارضات الحكومة المتعددة لوجود هذه المبانى على الأراضى الأسبانية إلا أن منظمة اليونسكو أدرجت تلك المبانى عام 1984 على قائمة مواقع التراث العالمى ،حيث صمم أنطونيو غاودي تلك المبانى الغريبة الشكل والتى تعتبر أبتكار معمارى فريد وقتها على هيئة جدران حجرية تتعدد فيها الشرفات والنوافذ كما تم استخدام الحديد وتشكيله بأشكال عشوائية لحمل المبانى الأمر الذى رأته الحكومة الأسبانية الغير اللائق بالعماةر الأٍسبانية ، تعرف تلك المبانى أيضا بإسم لابيدريرا.

كامب نو
الكامب نو تعني بالكتلونية الملعب الجديد وهو ملعب يعود بنائه عام 1957 على يد كل من فرانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف سوتيرنس مورى و لورنزو غارسيا باربون حيث تصل مساحة الملعب حوالى 55 ألف متر مربع ليتسع لحوالي 99,354 بطول يصل إلى 250 متر وإرتفاع 48 متر وعرض 220 متر ليكون بذلك أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا حيث منح وسام الخمس نجوم عام – كما يوجد داخل الملعب متحفا يعرض عددا من البطولات الأسبانية فى كرة القدم وتاريخ الرياضة بشكل عام ، جدير بالذكر أن الملعب منذ نشأته شهد العديد من التطوير والتوسعات ليصبح بوضعه الحالى .

المتحف الوطني للفنون في كتالونيا

يعد المتحف الوطني للفنون في كتالونيا من أهم متاحف أسبانيا حيث يعرض العديد من اللوحات الفنية التى تضم عصورا مختلفة منها الرومانى والقوطى والباروكى فضلا عن العصر الحديث ، تم تأسيس المتحف علام 1934 ليعاد إفتتاحه بشكله الحديث عام 2004 كما تم إعلانه متحفا عالميا من قبل الجهات المختصة عام 1995 ، يقع لمتحف فى إقليم كتالونيا .

متحف بيكاسو
إذ كنت من محبى الفنان العالمى الأسبانى بابلو بيكاسو عليك التوجه لهذا المتحف الذى يقع فى مدينة برشلونة حيث يضم أكثر من 3500 قطعة فنية من تصميم العالمى بيكاسو وكان بيكاسو قد أهدى المتحف بعضا من أعماله الفنية ومتعلقاته الشخصية كما أهدى جيمي سيبارتس صديق بيكاسو المتحف العديد من الأعمال الفنية الخاصة ببكاسو ، تم إفتتاح المتحف عام ويعتبر من المتاحف الأكثر إزدحاما على مدار العام .

قصر الموسيقى الكتلونية

صنفت منظمة اليونسكو القصر موقعا للتراث العالمى عام ذلك القصر الذى يعود لعام حيث صممه المعماري لويس إي مونتانير على الطراز الكاتالوني ويعد القصر مركزا هاما لإقامة العديد من الحفلات الموسيقية العالمية ، حصل القصر على جائزة أجمل مبنى من قبل مجلس المدينة عام .

جبال مونتسيرات
تعد منطقة جبال مونتسيرات من أجمل المناطق الطبيعية فى برشلونة حيث يتكون الجبل من العديد من القمم التى تتراوح فى الإرتفاع فضلا عن اللون الزهرى الذى يكسو بعض التشكيلات الصخرية ربما يكون أعلى هذه القمم الجبلية هي قمة سانت جيروني التى ترتفع مسافة 1,236 متراً عن مستوى سطح البحر كما يحتوى الجبل على العديد من المزارت المسيحية منها حرم عذراء مونتسيرات ، سمى الجبل نسبة إلى جزيرة مونتسرات الصخرية الكاريبية والتى تعنى فى اللغة الكتلونية الجبل المنشار ، يوجد الجبل فى كتالونيا.

كنيسة سانتا ماريا دل مار
أمر ببناء الكنيسة الملك ألفونسو الرابع ملك أراغون عام حيث صممها كل من المعماريان بيرينغير دي مونتاغو و ورامون ديبويغ على الطراز القوطى ولكن شب حريقا ضخما فى عام ألحق أضرارا جسيمة بالمبنى كما تعرضت الكنيسة أيضا لزلزال مدمر عام وغيرها من الأحداث التى أفقدت المبنى أجزاءا كبيرة منه ، تقع الكنيسة فى في منطقة ريبيرا .

متحف برشلونة للفن المعاصر
يعرض المتحف العديد من الأعمال الفنية خاصة فى العصر الحديث والفن المعاصر بشكل عام بجانب سرد المتحف لتاريخ التكنولجيا الحديثة وطرق إستخدامها فى الفن ،يقع المتحف فى سويتات فيلا، برشلونة، تم إفتتاحه رسميا عام .

قوس النصر
يعتبر قوس النصر من المعالم السياحية الهامة فى برشلونة ولكنه لم يتخذ الطابع العسكرى إذ يستخدم فى بعض الأوقات لإقامة المهرجان والإحتفالات مثل هو بريمافيرا سوند، وهو فى الأصل نصبا تذكاريا صممه المعماري جوسيب فيلاسيكا عام ليكون البوابة الرئيسية للمعرض الدولى فى برشلونة .

برج توري أغبار

يمتلك البرج مجموعة أغبار متعددة الجنسيات حيث تم إفتتاح البرج رسميا فى عام على مساحة تصل إلى 50,693 متر مربع بإرتفاع حوالى 144 متر عن سطح الأرض ليحتوى بذلك على عدد كبير من المكاتب التى يصل عددها حوالى 30 ألف مكتب فضلا عن المرافق والخدمات وقاعات المحاضرات ومواقف السيارات.

النصب التذكاري لكولومبوس
سجل النصب على أنه من المعالم الثقافية ذات الأهمية المحلية فى كتالونيا حيث صمم عام 1888 بمناسبة المعرض العالمى ببرشلونة ليتحول بعدها لواحدا من أهم المزارت السياحية فى برشلونة ، صمم النصب تخليدا للمستكشف كريستوفر كولومبوس ، يقع النصب فى حي ثيوتات فيا .

القرية الأسبانية

تعرض القرية نماذج معمارية مصغرة طبق الأًصل من شوارع ومعالم أسبانيا بهدف تعريف الزائر بتاريخ أسبانيا العريقة وحضارتها ومبانيها التراثية ، تم إفتتاح القرية عام فى المعرض العالمى ببرشلونة .

أفضل فنادق برشلونة
فندق كتالونيا ريغريتو ويقع فى ليس كورتيس برشلونة ويصل سعر 13 ليلة فى الفندق حوالى 40 ألف جنيه مصرى.
فندق كتالونيا اكزامبل ويقع فى ليشامبلا ويصل سعر 13 ليلة فى الفندق حوالى 60 ألف جنيه مصرى.
كتالونيا برشلونة بالزا ويقع فى سانتس مونجوبك ويصل سعر 13 ليلة فى الفندق حوالى 55 ألف جنيه مصرى.
أفضل مطاعم برشلونة
مطعم سانتا ريتا اكسبرينس ويقع فى برشلونة- ‪سيوتاديلا – فيلا أوليمبيكا ويقدم الطعام الأسبانى.
مطعم سبونيك ويقع فى برشلونة- ‪جراسيا أوليمبيكا ويقدم الطعام الأسبانى.
مطعم أوما ويقع فى إقليم كتالونيا ويقدم الطعام العالمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى