دليل وصور معالم السياحة في باريس

السياحة في باريس تعد باريس القبلة الأولى للسياح فى مختلف أنحاء العالم ولاسيما فى أجازات شهر العسل حيث تشتهر عاصمة الموضة والجمال بالآثار القديمة والتاريخية فضلا عن مناظره الطبيعية الخلابة ، نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم السياحية فى باريس.

برج إيفل
إنه المعلم السياحى الشهير الذى يتهافت عليه الجميع للتصوير بجانبه حيث يبلغ طول برج إيفل 324 مترا حيث ظل البرج أعلى مبنى فى العالم منذ نشأته عام 1889 وحتى أربعون عاما ، يقع البرج بالقرب من نهر السين غرب باريس وسمى البرج نسبة إلى غوستاف إيفل الوزير الذى شهد إنشاء البرج جدير بالذكر أن عدد الزوار لبرج أيفل وصل إلى أكثر من عشرة مليون زائر فى عام .

متحف اللوفر
تم إفتتاح المتحف فى عام في أغسطس كان المتحف فى أول الأمر قلعة قام ببنائها فيليب أوغوست عام بهدف حماية المدينة من الأعداء لاسيما وقت الحروب الصليبية ثم تحول إلى قصر يحمل إسم المنطقة اللوفر ليسكنه عدد من ملوك فرنسا آخرهم لويس الرابع عشر ليتحول القصر تارة أخرى إلى أكاديميتان للفنون المختلفة وذلك فى عام إلى أن قررت الجمعية الوطنية تحويله لمتحف فى عام 1793 ، يحتوى اللوفر على العديد من الآثار المصرية القديمة والحديثة حيث تم سرقتها أثناء الحملة الفرنيسة على مصر ، يقع المتحف فى شمال نهر السين .

هرم اللوفر
يقع أمام متحف اللوفر ثلاث أهرامات مكونه من الزجاج وبإطار معدنى فى ثلاث أحجام مختلفة ليكون الأكبر مدخل متحف اللوفر حيث يصل ارتفاعه إلى 70 قدم وواجهته حوالى 115 قدم كما يتكون من 70 قطعة زجاجية ، تم إنشاء الهرم فى عام بناء على تكليف من الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران كما ان المهندس المعماري آي إم بى صاحب التصميم الخاص بمتحف ميهو في اليابان هو من صمم هرم اللوفر.

كنيسة الساكري كور في مونمارتر
ربما تحتل كنيسة الساكري كور في مونمارتر المرتبة الثانية فى قائمة الأماكن الدينية فى باريس بعد كاتدرائية نوتردام حيث تعود الكنيسة لعام لتستقبل آلاف الحجاج من كل عام وتقع كنيسة الساكري كور في مونمارتر فوق تلة مونمارتر في حي كلينكور.

حديقة لوكسمبوگ
إذا كنت من محبى الورود الطبيعية عليك بزيارة حديقة لوكسمبوگ تلك الحديقة التى أكتسبت شهرة عالمية بسبب ذكرها فى الرواية الأشهر للعالمى فكتور هوغو وهى رواية البؤساء، تقع الحديقة فى الحى اللاتينى.

مركز جورج بومبيدو
كان الرئيس الفرنسي الراحل جورج بومبيدو الذى تولى حكم فرنسا فى الفترة من إلى قد قرر إنشاء مركزا مميزا للثقافة والفنون فى قلب العاصمة الفرنسية باريس فقام بعمل عطاء عالمى لإنشاء المركز حيث شارك فيه مالايقل عن 45 دولة إلى أن تم إفتتاح المركز فى ، يقع المركز فى حى ليهال.

قصر غارنييه
سمى القصر نسبة إلى المعماري شارل غارنييه الذى صمم القصر على طراز العمارة الباروكية وكان غارنيينه المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس لعدة أعوام حتى تم اعلانه فى عام 1875بأنه الأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا.

مقبرة بير لاشيز
ترجع شهرة مقبرة بير لاشيز لكونها تضم رفات العديد من المشاهير منهم الروائى الفرنسى أونوريه دي بلزاك والأميرال البريطاني سيدني سميث كما تضم المقبرة نصبا تذكاريا للحرب العالمية الأولى ، تبلغ مساحة المقبرة حوالى 118.6 فدانا وتقع فى شارع دينيمونتان فى الدائرة العشرين وتعود لأكثر من مائتى عام .

متحف رودان
إذا كنت من محبى أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان عليك زيارة متحف رودان إذ يعرض المتحف العديد من أعمال رودان الشهيرة مثل المفكر ثينكر وأبواب الجحيم وغيرها كما يعرض المتحف كذلك عددا من الأعمال الفنية لمختلف الفنانين مثل كميل كلوديل ورسومات لفان جوخ تم إفتتاح المتحف فى عام 1919 ويقع فى بالقرب من محطة الميترو فاريني .

سرداب الموتى في باريس أو كاتاكومب باريس
تعد كاتاكومب باريس من الأماكن السياحية الغربية وهى عبارة عن مجموعة أنفاق تحت الأرض تم اكتشافها فى القرن الثانى عشر حيث كانت مكانا هاما لأستخراج الحجارة إلى أن تم فتحها مجددا لتتحول لمستودع يضم رفات ما يزيد عن 6 مليون شخص حيث تم نقل رفات عدد من الموتى من المقابر العامة نظرا لامتلائها ، يسمح للزوار بزيارة جزء من المقبرة وليس كلها كما أنها ليست مناسبة لأمراض القلب إذ تصل درجة الحرارة في الداخل إلى 14 درجة مئوية، بارتفاع يصل إلى 1.8 متر.

ساحة الباستيل
قى عام 1790 قام أحد المقاولين الفرنسين ويدعى بلوى بتنظيم حفلة رقص كبيرة فى وسط ساحة الباستيل فى عيد الإتحاد الفرنسى لتصبح بعدها ساحة الباستيل رمزا للثورة الفرنسية كما يوجد فى الساحة الحصن الخاص بالسجن الشهير الباستيل .

أفضل مطاعم باريس
مطعم اسبيك ويقع فى منطقة إيل دو فرانس ويقدم الطعام الفرنسى والأوروبى الحديث.
مطعم اليونس ويقع فى منطقة ‪أوديون سان ميشيل ويقدم الطعام الفرنسى النباتى.
أفضل فنادق باريس
نوفوتيل باريس سنتر بيرسي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 130 دولار.
فندق كيرياد باريس بيرسي فيلاج ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 86 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى