دليل ومعالم السياحة فى السويد

ور السياحة فى السويد تحتل السويد مكانة متقدمة فى قائمة الدول الأوروبية الحديثة خاصة وأنها تمتلك العديد من المعالم الأثرية والسياحية بالإضافة للفنادق و المنتجعات الفاخرة والمحلات التجارية المتنوعة الأمر الذى يجعلها تحقق تقدما محلوظ فى مجال السياحة فى المقال القادم نسرد بعضا من أفضل معاملها الأُثرية والطبيعية وعددا من أفضل فنادقها ومطاعمها .

جزيرة جورجاردن
تعد جزيرة جورجاردن من الأماكن المفضلة للسياح لاسيما وهى توفر العديد من سبل الراحة والرفاهية فضلا عن فنادقها ومطاعمها الفاخرة ودور السينما كما تنتشر المبانى الأثرية والتاريخية القديمة والحديثة فيها ، تقع جزيرة جورجاردن في مدينة ستوكهولم.

قصر ستوكهولم أو القصر الملكي
استغرق بناء القصر وتطويره العديد من السنوات فقد تم بنائه فى عهد بيرغر يارل في القرن الثالث عشر ليكون قلعة لحماية بحيرة مالارين ومع الانتهاء من بناء الأبراج الثلاثة قى القلعة وتحويله لقصر أطلق عليه ثلاثة تيجان حتى قام الملك جون الثالث بإعادة بناء القصر على النمط الباروكى حتى عام عندما شب حريق ألحق أضرارا كبيرة بالقصر إلى أن قام تيتشينو بإعادة البناء مجددا ويعتبر قصر ستوكهولم المقر الرسمي للعاهل السويدي ، يقع القصر فى جزيرة ستادشولمان فى ستوكهولم.

كالمار

تشتهر مدينة كالمار بجامعة لينوس فضلا عن كونها الطريق الرئيسي لجزيرة اولاند وكانت المدينة مابين القرنين الثالث عشر و السابع عشر من أهم وأشهر مدن السويد كما كانت مقرا للأسقفية فى فترة من الفترات الزمنية وإن كانت القيمة الكبيرة للمدينة قد تراجعت بعد توقيع معاهدة ولكن سرعان ما استعادت قيمتها مع مع بداية القرن التاسع عشر مع عصر الثورة الصناعية في اوروبا ، تقع كالمار فى في منطقة سمولاند.

الجذع المتحول

يحتل المبنى المرتبة الأولى من حيث المبنى الأعلى فى السويد بأكملها بارتفاع يصل إلى 190 متر كما احتل المرتبة الثانية بين ناطحات أوروبا الأكثر ارتفاعا فى فترة من الفترات والبرج من تصميم المعماري الأسباني سانتياغو كالاترافا حيث استغرق بنائه أربعة سنوات ليتم افتتاحه فى عام 2005 ليحصل بذلك على جائزة ميبيم من معرض البناء في كان كأفضل مبنى سكنى فى العالم ، يقع المبنى في مدينة مالمو السويدية.

متحف نوبل

كما يبدو من اسم المتحف فهو يعرض كافة المعلومات المتعلقة بجائزة نوبل من شروط الحصول عليها والحاصلين عليها بالفعل فضلا عن عرض الحياة الكاملة لصاحب الجائزة ألفريد نوبل ، يقع المتحف فى في مدينة ستوكهولم.

مكتبة ستوكهولم العامة
تتميز المكتبة بكونها أول مكتبة فى ستوكهولم تطبق مبدأ مبدأ الرفوف المفتوحة حيث يمكن للقارءى الوصول للكتب التى يريدها دون طلب المساعدة من موظفى المكتبة ، صمم المكتبة المعماري السويدي غونار اسبلاند فى عام وتم افتتاحها رسميا فى عام كما قام اسبلاند بتصميم جناحها الغربى فى عام وحدائقها الخارجية فى عام .

قلعة مالمو

تشتهر القلعة عند الكثيرين بسبب كونها السجن الذى أقام فيه لجيمس هيببرن، إيرل بوثويل الرابع الزوج الثالث للملكة ماري ملكة الاسكتلنديين وتم بناء القلعة فى عام 1434 بأمر من الملك اريك من بوميرانيا لتهدم جزئيا ويقوم الملك كريستيان الثالث من الدنمارك ببنائه بشكل جديد تماما فى عام ، تقع القلعة فى مدينة مالمو في محافظة سكانيا.

متحف فاسا
يعرض المتحف السفينة الشهيرة فاسا تلك السفينة التى تم انقاذها فى القرن السابع عشر فى حالة جيدة حيث كانت غرقت فى رحلتها الأولى فى عام 1628 حيث كانت تحمل 64 مدفعا وكان بامكان الزوار مشاهدة أول طابقين فقط من السفينة حتى قررت الحكومة إقامة متحف كامل للسفينة فى عام 1981 لتطلق مسابقة لأحسن تصميم ويقوز بها ماريان دالباك وغوران مانسون حتى تم أفتتاح المتحف رسميا فى عام 1990 ، يقع المتحف فى جزيرة ديورغاردن.

مملكة الكريستال
تحتوى مملكة الكريستال الواقعة فى غابات سمولاند على العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية الجميلة أشهرها مشاغل الزجاج الاثنى عشر .

سكونة

تعد منطقة سكونة قبلة السائحين الباحثين عن الهدوء والسكينة والرومانسية فهى من أفضل الأماكن لقضاء أجازات شهر العسل حيث المنازل البسيطة على ساحل البحر والبعد عن الازدحام .

جزيرة جوتلاند
أدرجت منظمة اليونسكو الجزيرة على قائمة التراث العالمى لما تتميز به الجزيرة من بيئة خلابة صيفا وشتاءا فضلا عن المناظر الطبييعة الخلابة التى تبعث الراحة والسكينة فى النفس البشرية ، تقع الجزيرة فى مدينة فيسبي.

ارخبيل ستوكهولوم
يضم الارخبيل مايقرب من 30 ألف جزيرة ليكون بذلك ثانى اكبر ارخبيل فى بحر البلطيق حيث تستطيع ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بركوب الأمواج والقوارب فضلا عن جمال الشواطىء.

مـقابر وودلاند
تقع مـقابر وودلاند فى ضاحية سكوجسكيروجاردن فى جنوب ستوكهولم تلك الضاحية التى أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمى حيث تعود تلك المقابر إلى عام .

لابلاند

يتميز هذا المكان برائحة الصنوبر العطرة التى تنتشر فى الأرجاء حيث تضم تلك المنطقة العديد من غابات الصنوير فضلا عن المساحات الخضراء الواسعة والجبال العالية التى تناسب محبى تسلق الجبال كما يوجد كذلك عددا من الأنهار الجليدية وتنتشر فى المنطقة الغزلان البرية .

مدينة جاملا ستان

تعد مدينة جاملا ستان من أجمل مدن السويد على الإطلاق فهى المدينة الأقدم والأعرق حيث تعود للقرن الثالث عشر الميلادى فى فترة العصور الوسطى كما تنتشر فيها المعالم التاريخية والأثرية الكبيرة.

أفضل فنادق السويد
فندق سكيبوشولمين ويقع فى ستكهولم ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 4250 جنيه مصرى.
فندق راديسون بلو رويال بارك ويقع سولنا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2034 جنيه مصرى.
فندق نوفى ريزوت ويقع فى فيسبى ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 3119 جنيه مصرى.
أفضل مطاعم السويد
مطعم سيلين ويقع فى فيسبى ويقدم الطعام السويدى المميز.
مطعم ليلا ايجو ويقع فى استكهولم ويقدم الطعام الأوروربى .
مطعم بلوم ان ذا بارك ويقع فى مالمو ويقدم الطعام الاسكندنافى بطريقة حديثة.
مطعم بيبر بيبر ويقع فى أوبسالا ويقدم الطعام الأوروبى والسويدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى