أغرب الحقائق المدهشة عن أكل الحشرات

أغرب الحقائق المدهشة عن أكل الحشرات

لحشرات هي طعام العديد من الأماكت و الدول في العالم هي النظام الغذائ الأساسي لديهم مرتبط هذا النظام بالثقافة الشعبية و المعتقد الديني لدى تلك الشعوب كذلك من التقليد أن يوجد مطاعم في هذه الدول تقدم وجبات الحشرات ، قام علماء في مجال البيئة مؤخرًا بدراسة الحشرات هل هي حل و بديل غذائي جديد ، الحشرات عمومًا تتسبب في مشاعر الإشمئزاز و القذارة لدى بعضنا أو كلنا و هل تتصدم من الحقائق الغريبة التي استنتاجها العالم من فوائد أكل الحشرات ..!!

1) الحشرات بها نسب عالية من البروتينات :- استنتج بعض علماء الحشرات أن الحشرات مختلفة في معدلات وجود المواد الغذائية بها فاليرقات فيها نسبة بروتين كبيرة تعادل ما يوجد في سيقان الديك الرومي، و الجنادب بها بروتين يعادل ما في شريحتين من لحم البقر مع القليل من الدهون و اليرقات هذه تستخدم كبديل من الأسماك في عدد من الدول على رأسها الصين ، الحشرات القابلة للأكل حسب تقارير منظمة الصحة العالمية هي الخنافس و النحل و الدبابير و النمل و الجراد و الصراصير و الخنافس ..!!

2) الحد من السمنة و مخاطرها :- بسبب البروتين مع القليل من الدهون أو إنعدام الدهون في بعضها فإنها تكون صحية غير مسببة للسمنة يقول خبراء التغذية أن الحشرات ممكن أن تكون حلًا للقضاء على مشاكل التغذية أو السمنة في العديد من البلدان خصوصًا تلك التى تواجه المجاعات ..!!

3) الحد من الأمراض :– تخفض الحشرات من بعض الأمراض منها فيرس H1N1 المعروف شعبيًا انفلونزا الخنازير و كذلك بكتيريا السالمونيلا مع ذلك توصي الامم المتحدة و منظمة الصحة العالمية بإتباع طرق الطهي الصحية لقتل الميكروبات في الحشرات و لكن تلك الميكروبات تكون أقل خطرًا من فيرس اللحوم و البكتيريا في الأطعمة الأخرى ..!!

4) أرخص من الأطعمة الأخرى :- بعض البلدان في العالم تأكل الحشرات لرخص أثمانها و كما أنه تعطي لهم طاقة غير التي يأخذونها من اللحوم و الماشية نظرًا لإحتوائها كما ذكرنا سلفًا على البروتينات و المعادن اللازمة للجسم ..! يكثر بها فيتامين b12 و تقل السعرات الحرارية بها منها النمل الأحمر الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم ..

حقيقة غريبة : نحن نأكل الحشرات
الحقيقة الغريبة أن الشكولاتة تحتوي على 50 جزءًا من الحشرات لكل 100 جرام ..!! أما زبدة الفول السوداني فتحتوي على 30 جزء من الحشرات لكل 100 جرام و القرفة تحتوي على 400جزء لكل 50 جرام غير الأطعمة المعلبة فبإنها تحتوي أيضًا على أجزاء من الحشرات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى