تصاميم معمارية غريبة

هناك العديد والعديد من االتصاميم الهندسية المعمارية الجميلة والمصممة باحدث التقنيات التكنولوجية حول العالم ، وقد تفنن المعماريون بتصاميمهم ليتنافسوا بها بين بعضهم البعض فأصبحوا يبدعون بتصاميم غريبة الأشكال والأطوار باستخدام كافة الوسائل الهندسية الحديثة ، حتى أننا أصبحنا نشاهد أبنية ذات طراز معماري لا يمكن أن نصدق بأنها منفذة على أرض الواقع ونعتقد كأنه لوحة فنية ! ، ولكن في الحقيقة بالفعل هناك تصاميم معمارية غاية في الغرابة وهذا ما سنشاهده في الصور أدناه .

البيت الأعوج في بولندا Krzywy Domek ، الذي يقع في سوبوت بشارع بهاترو مونتي كاسينو ، تم بناؤه في عام 2004 ، وتبلغ مساحة المبنى 4000 متر مربع ، وهو من تصميم Szotyńscy و Zaleski اللذان استوحيا تصميم المبنى من رسومات جان مارسين سزانسر و بير داهلبرغ ، يتميز المبنى بتصميمه الغريب حيث نجده على شكل أعوج ، يوجد في داخل المبنى ممر للتسوق يربط بين شارع مونتي كاسينو وشارع هافنيرا .

مبنى شركة لونجابيرجير Longaberger : هي شركة أمريكية متخصصة في منتجات السلال المصنوعة يدويا من خشب القبقب والمنتجات المنزلية الأخرى ، يتميز المبنى بأنه على شكل السلة لتعبر عن نوع المنتج الخاص بالشركة ، تم بناء المبنى في عام 1997 وبلغت تكلفته حوالي ثلاثين مليون دولار ، وهو يتكون من سبعة طوابق .

مبنى ميرادور Mirador : يقع في اسبانيا ، تم بناؤه في عام 2006 ، وتبلغ مساحته الإجمالية 23000 م2 ، تكمن غرابة تصميم المبنى بأنه على شكل عدة أحياء سكنية .

مكعب المنازل Cube Houses  : مبنى يضم مقر بنك آسيا في بانكوك – تايلاند ، ويقع في الحي التجاجري ساتورن ، تم تصميم المبنى على شكل رجل آلي ( روبوت ) من قبل المهندسة المعمارية سوميت جومسي ، تم بناؤه في عام 1986 ليعكس مدى التكنولوجيا الفائقة في تصميم العمارة كرد فعل للعمارة الكلاسيكية ، يتميز بالمبنى بتدرج جدرانه والهوائيات والعيون ويعكس مظهره الروبوتي مدى التقدم التكنولوجي التي وصلت غليه تايلند في هندستها المعمارية الحديثة .

مكعب المنازل Cube Houses : هو عبارة عن مجموعة من المنازل المبتكرة التي بنيت في روتردام وهيلموند في كندا ، صممت من قبل المهندس المعماري بيت بلوم ، وهي عبارة عن منازل على شكل مكعبات ، استوحى فكرتها المصمم للتعبير عن ارتفاع الكثافة السكانية على مستوى سطح الأرض .

مبنى البيانو والكمان Piano & violin building : يقع في هواينان بالصين ، مبنى فريد من نوعه تم تصميمه من قبل طلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة هيفي للتكنولوجيا في عام 2007 ، وتم تخصيصي كمركز للتدريب على الموسيقى ، هذا التصميم الغريب على شكل بيانو وهي عبارة عن صالة متعددة الأغراض ، والكمان هو المدخل الخاص بالمبنى وهو زجاجي وشفاف يحتوي على سلالم كهربائية ودرج ومدخل رئيسي للمبنى .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى