الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف تكون قوي القلب

كيف تكون قوي القلب

قوة القلب

قوة القلب تعتمد على قوة الشخصية ، فالشخص قوي الشخصية تجد أنه في الغالب إنساناً منتجاً ومبدعاً بالاضافة الى حب وإحترام الناس اليه ، قوة القلب من قوة الإيمان ، فتوكل على الله سبحانه وتعالى فستكن قوياً بإذن الله .

أنواع الشجاعة

  • الإعتراف بالخطأ :فإنّ الإنسان الشجاع يعترف بخطاه عندما يخطيء أما الشخص الجبان فيصر على خطأه ويستمر في إخطاء الاخرين.
  • شجاعة الرأي :وهي من أقوى الشجاعات وهي ان تقول رأيك بكل صدق فيما تراه دون خوف من أي احد .حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم 🙁 سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى إمام جائر ، أمره ونهاه ، فقتله ) وعن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن من أعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر)
  • الكف عن الظم و المعاصي و أعراض الناس:حيث يقول الشاعر :

ليس الشجاع الذي يحمي مطيته ، يوم النزال ونار الحرب تشتعل

لكن فتى غض طرفا أوثنى بصرا، عن الحرام فذلك الفارس البطل

بعض الطرق التي تساعدك في قوة القلب

  1. يجب أن تكون واثق من نفسك لأنها تقويالقلب والشخصية حيث أن ضعف الثقة بالنفس لن تجعل منك شخصاً قوياً مطلقاً ، فأقول لك كن واثقاً من نفسك ، و تعرف على نقاط الضعف والقوة وقم بتنمية نقاط القوة لديك و نقاط الضعف حاول أن تتخلص منها.
  2. يجب عليك التصرف وكأنك تمتلك قلباً قوياً حيث أنه مع مرور الزمن سوف تصبح كما تتصرف .
  3. يجب أن تكن لبقاً في تصرفاتك لأنهاتقوي القلب ويجب أب تتحدث من الناس بلباقة ، من خلال قيامك بتعلم فنون الحوار ، والاستماع الجيد ،، تفهم احتياجات الناس لكي تستطيع الحوار معهم .
  4. يجب أن تكن شخصاً سعيداً لأن السعادة تقوي القلب وتصرف كالسعداء وابتسم وحاول أن تتفاءل ، حتى وإن لم تكن كذلك ، تصرف كما السعداء وستكون من السعداء بإذن الله
  5. قم بتطوير نفسك لأنهاتقوي القلب لأن صاحب القلب القوي في الغالب يهتم بتطوير نفسه وذلك من خلال الدورات التدريبية البدنية لفنون الدفاع عن النفس مما يزيد من ثقتك بنفسك ويقوي قلبك للدفاع عن نفسك وقت الحاجة .
  6. يجب أن تكون حازماً في قراراتك لأنهاتقوي القلب لأن الحزم من صفات الاقوياء وهذا لا يعني التشدد والتعسف والعنف.
  7. عليك مجاملة الآخرين لأنهاتقوي القلب لأن فن المجاملة لا يجيده إلا الاقوياء وتعزز الثقة بالنفس، لكن بدون مبالغة .
  8. يجب أن تكون هادئاً لأنهاتقوي القلب والشخصية ولا تكن ممن يغضبون بسرعة ، تعلم الصبر والحلم والعفو عند المقدرة .
  9. حاول أن لا تشتكي لأنها تقوي القلب لأن الشكوى تقلل الهيبة ولا تكتم ما بداخلك ، فأن تحتاج أن يشاركه أحد تثق به بمشاكلك وهمومك ، و اختر من تشتكي له بعناية.