الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف اختار الحذاء المناسب

كيف اختار الحذاء المناسب

تحتار الكثير من النساء في اختيار الحذاء المناسب له و لطريقة لبسها و للمناسبة التي سوف تذهب إليها ، فهناك الكثير من الأنواع و الأشكال و الألوان المختلفة للأحذية ، و منها ذات الكعب العالي و منها الكعب المنخفض و هناك الحذاء الرياضي و يوجد أيضاً حذاء برقبة طويلة و يوجد حذاء بدون رقبة تغطي جزء من الساق …..إلخ من أنواع الأحذية المختلفة و كل نوع منها له إستخدام و مناسب لوقت معين .

و لذلك يجب عليك أن تكوني حريصة علي إختيار الحذاء المناسب لك و للمناسبة التي سوف تذهبين لها .
و هناك عدة نصائح يمكن أن تتبعيها كي تختاري الحذاء المناسب لك و منها :-
يجب أن تقرري ما هو النشاط أو المناسبة التي سوف تذهبين له مثل 🙁 لعب الرياضة ، فرح صديق ، التسوق ، العمل ) فكل نشاط له حذاء يناسبه ، مثلاً اذا أردت الذهاب للعب الرياضة فيجب اختيار حذاء رياضي و مريح كي يسهل عليك ممارسة الرياضة بدون تعب و دون أن تضر قدمك ، و إذا أردت أن تذهب للعمل فيجب اختيار حذاء مريح و بلون مناسب للعمل و بكعب منخفض ، و إذا أردت الذهاب لمناسبة احتفال فيمكن أن تلبس حذاء عالي بلون جذاب و أنيق .
اختيار الحذاء حسب لون و شكل الملابس التي تقوم بارتدائها ، مثل اذا كنت مرتدياً ملابس بلون أحمر و أبيض و سوف تذهب لمناسبة احتفال فيمكنك أن ترتدي كعب عالي و بلون أبيض مثلاً ، أما إذا كنت تريد الذهاب للعمل و تلبس ملابس رسمية و بلون رمادي مثلاً فيمكنك ارتداء حذاء مريح و بكعب منخفض و بلون أسود حتي يناسب العمل ، أما إذا كنت سوف تذهب للعب الرياضة و ترتدي قميض و بنطال رياضي فيمكنك أن ترتدي حذاء رياضي مريح و ذو جلد و قماش طري حتي لا تشعر بالتعب و تتعب أقدامك .
اختار الحذاء حسب طولك فإذا كنت طويل القامة فيفضل ترتدي حذاء بكعب منخفض ، أما إذا كنت قصير القامة فيفضل أن تلبس حذاء بكعب متوسط أو عالي حتي تزيد من طولك و تصبح أجمل . اختار الحذاء حسب نمرة قدمك و لا تحضر حذاء أكبر أو أصغر من قدمك حتي لا تتعب قدمك و لا تشعر بالراحة أثناء لبسه .
اشتري حذاء ذو جلد أصلي و مريح حتي لا تعاني من مشاكل في أصابع قدمك أثناء لبسه . اختار لون الحذاء المناسب للبس الذي ترتديه حتي يكون شكلك متناسقاً و جميلاً . لا تنجذب للحذاء الرخيص فقد يكون غير مريح و متعب جداً أثناء ارتدائه لفترة طويلة ، لذلك اشتري الحذاء بسعر مناسب و لكن شرط أن تجربه و تشعر بالراحة و أنت ترتدينه.