الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / سؤال وجواب / أين تقع مدينة ستراسبورغ

أين تقع مدينة ستراسبورغ

الألزاس

هي المنطقة السابعة من مناطق فرنسا السبعة والعشرين، وتقع المنطقة على الحدود الشرقيّة لفرنسا، وعلى الضفة الغربية من الجزء العلوي لنهر الراين، وتصل المساحة الإجماليّة للمنطة إلى ثمانية آلاف ومئتين وثمانين كيلو متراً مربعاً، ويعيش عليها أكثر من مليون وثمانمئة ألف نسمة، وتتألّف المدينة من ثلاثة عشر مدينة إداريّة وهي؛ آغينو، ومولشيم، وسافيرن، وسيليستا إرستين، وستراسبورغ، وستراسبورغ فيل، وويسيمبورغ، وكولمار، ومولهوز، وريبوفيل، وتان، والتكيرس، وجويبولير.

موقع ستراسبورغ

هي واحدة من المدن الرئيسيّة في منطقة الألزاس الفرنسيّة، وهي المقر الرسميّ للبرلمان الأوروبيّ، وتوجد في الجزء الشماليّ الشرقيّ من فرنسا، وتقع على مقربة من الحدود الفرنسيّة الألمانيّة، بالقرب من نهري إلينوي، والراين، وتوجد على بعد عشرين كيلو متر من الجهة الشرقيّة لجبال الفوج، وعلى بعد خمسة وعشرين كيلو متراً من الجهة الغربيّة للغابة السوداء، وتصل مساحة المدينة الإجماليّة إلى مائتين واثنين وعشرين كيلو متراً مربعاً، ويعيش عليها أكثر من ثلاثين ألف نسمة.

المعالم سياحيّة

  • بيت كامّيرزيل: هو واحد من المباني الأكثر شهرة في المدينة، ويتميّز البناء بزخرفة فنيّة رائعة من تصميم الرسام الألزاسي ليو سكانغ، ويعود بناءه إلى القرون الوسطى، وما زال البناء قائماً، ويقع على ساحة دي لا الموجودة في الجزء الشماليّ الغربي من كاتدرائية ستراسبورغ.
  • كاتدرائية ستراسبورغ: تُعرف الكاتدرائيّة باسم سيدة ستراسبورغ، ويصل طول الكاتدرائيّة إلى مائة واثنين وأربعين، واستمرت لمدّة مائتان وسبعة وعشرين كأطول مبنى في العالم، وتعدّ الآن سادس أطول كنيسة في العالم، وأهمّ ما يميّزها بأنّ الناظر إليها يستطيع مشاهدتها من العديد من الأماكن المختلفة من المدينة كالسهول، وجبال الفوج، والغابة السوداء.
  • كنيسة القديس توماس: هي إحد المباني التاريخيّة، وأهم المعالم اللوثريّة، وتُلقب الكنيسة بكاتدرائيّة البروتستانت، والسيدة العجوز، ويوجد المبنى على شارع رومان دي الألزاس، ومن المعالم الأثريّة الموجودة في الكنيسة هي؛ مزينة تابوت المطران، وضريح الباروك مارشال موريس دو ساكس، وأهمّ ما يميّز الكنيسة احتواؤها على نوافذ ملوّنة؛ حيث إنّ الجزء الأعلى من النوافذ مصنوعٌ من زخارف معماريّة، ونباتية.
  • قصر دو رين: يُعرف بالقصر الامبراطوري، وسقع في الجزء الشماليّ الشرقيّ من المدينة، ويحتوي على العديد من الحدائق الخضراء حوله، واسطبلات، ويمتلك القصر قبه ضخمه، ويمثل القصر شكل من أشكال الفنّ المعماريّ البروسي في المدينة.
  • الحديقة الإنجليزيّة: تُقدّم الحديقة عرضاً مثالياً من الطبيعة، وسُمّيت بهذا الاسم لأنّها تأخذ نمط الحدائق الإنجليزيّة التي انتشرت في القارّة الأوروبيّة، ويتميّز هذا النمط من الحدائق بوجود بحيرة والعديد من بساتين الأشجار.
إقراء أيضا  موقع مدينة سكاريا في تركيا