الرئيسية / غرائب وعجائب / أغرب المنازل المشيدة من أدوات بناء غريبة

أغرب المنازل المشيدة من أدوات بناء غريبة

أغرب المنازل المشيدة من أدوات بناء غريبة

ما زالنا نقف عند إبداعات الإنسان الغريبة، معروف أن أساس أي منزل الإسمنت و الحديد و الرمل و لكن هل تخيلت يوميًا أنك تسكن في منزل جميع أساسة من صناديق أو زجاجات أو مواد قديمة أو زجاجات مياة معدنية فارغة هذا بالفعل ما سوف تتعرف عليه في هذا المقال ، فمازال الإنسان يبتكر و يطور كل ما هو متاح لديه من أجل تحقيق المتعة و الإثارة في حياته اليومية و الإبتكار و كذلك لجذب إنتباه الأخرين ، ربما جاءت أفكار البناء بمواد غريبة لمساعدة على التقليل من تكاليف البناء و توفير النفقات  علاوة أن تلك المنازل دافئة في الشتاء و باردة في فصل الصيف و مريحة بشكل مدهش من ضمن هذه الأبنية :

يوجد المنزل في دولة بلجيكا تم بناء المنزل عام 2007 من أجل أن يدخل ضمن الأرقام القياسية في البناء و التشديد يضمن المنزل 14000 صندوق و إستطاع أن يأخذ أكبر منزل من الصناديق في نفس العالم محققًا أول رقم قياسي غريب و عجيب أن يكون المنزل مكون من مجموعة من الصناديق فقط ..!!

2) منزل و ممر الإسطوانات :

الإسطوانات لا أحد يستخدمها أبدًا إلا عند شراءها مرة أو مرتين و تصبح بعد ذلك عبء على المنزل و ينتهي بها الحال إلى القمامة و لكن يوجد من قام بإستغلالها محققًا رقمًا قياسيًا بها عن طريق عمل ممر و مدخل للمنزل بالإسطوانات ، أما سطح المنزل هو مزيج من المواد المنصهة من الإسطونات القديمة مختلفة الشكل و الحجم ..

3) منزل الزجاجات الزجاجية الفارغة :

عندما نستخدم أي زجاجة نقوم بالتخلص منها فور الإنتهاء منها سواء زجاجة كاتشب أو مايونيز أو كولا أو خل أو غيرها الكثير و لكن هذا المنزل المبتكر و المبدع في نفس الوقت لا يتكون سوى من عدد من الزجاجات الزجاجية الفارغة مختلفة الأحجام و الأشكال تم تجميعها و العمل عليها و إبداعها بشكل مدهش أكثر من مدهش مكونًا منزلًا لطيفًا و عمل غنيًا مذهلًا غاية في الإبداع لا يعرف بالتحديد أين يقع المنزل .

4) منزل الحقائب و الأكياس :

لا يبدو البيت جذبًا عند النظر له للوهلة الأولى يطلق عليه اسم Earthbag building عبارة عن الأكياس و الأسلاك التي تتحل في التربة بعد فرتة من الوقت بذلك يحقق غايتين الأولى إقامة لمدة من الزمن ثانيًا استفادة التربة من ثم إعادة تدوير الأشياء مرة أخرى .

5) منزل الليغو في المملكة المتحدة :

نتجة لإرتفاع تكاليف الإيجار في الممكلة المتحدة بريطانيا لجأت بعض الأسر لمنازل الليجو ( المكعبات ) ، أول  من قام بالمنزل مزيع برنامج Top Gear جميس مايو استخدم في بناءه ثلاثة مليون قطعة ليجو بمساعدة 1000 شخص عام 2009 .

6) مبنى القبة لحماية من خطر الفيضان :

تم إبتكار المنزل في المناطق المهددة بالفيضانات بشكل مستمر يحصل المنزل على مساحة غير عادية ينتشر في نطاق واسع في كلًا من تايلاند و روسيا هو غير مكلف و بسيط في ذات الوقت ذات شكل جذاب و أنيق .

7) منزل الإطارات (الكوتشات) :

يوجد المنزل في مونتاتا في الولايات المتحدة الأمريكية بيت عبارة عن إطارات السيارات القديمة مع الصلب يوجد منطقة في المنزل لتجميع المياة الخاصة بالإمطار لإستغلالها حال الإحتياج كما يوجد منطقة من الألواح لتجميع الطاقة الشمسية لتلبية إحتياجات المنزل من الطاقة .

منزل الصناديق طور البناء 300x188 أغرب المنازل المشيدة من أدوات بناء غريبة

8) منزل الأكياس البلاستيكية في الصين :
تبدأ المنزل لعامل صيني في باحة مجمع سكني من الاكياس البلاسنيكية و أعواد الخيزران لأنه فشل في الحصول على بيت أو حتى استئجار منزل .