كيف تتصرف مع الشخص السلبي والغاضب دوما ؟

كيف تتصرف مع الشخص السلبي والغاضب دوما ؟

1- لا تخض مناقشات معهم . عندما تقضي مع الشخص السلبي فترة من الوقت و حاول أن تتخذ موقف إيجابي لنفسك . ولكي تحقق هذا التوازن عليك التفكير في الصفات الإيجابية لهذا الشخص . وإنتبه جيداٌ بأن كل شخص يحتاج بعض الإهتمام فكر أن تقدمه لهم .

2-لاتتواجد دائما مع هذا الشخص السلبي . إذا كنت تعيش معهم حاول بقدر الإمكان قضاء أكبر فترة من الوقت مع أفراد الأسرة الأخرين أو مع الأصدقاء خارج المنزل . و إذا كنت تفعل شيئا لاتشارك هؤلاء الأفراد معك أكثر من اللازم حتي لا يتأثر عقلك بعدوي طريقة تفكيرهم .

3- كن لطيفا جدا معهم . عندما تكون لديهم مشكلة وأنت قادر علي حلها قدم لهم يد المساعده , مثل القيام بعمل غير متوقع مثل الأعمال المنزلية لمدة يوم , دعوتهم لمشاهدة فيلم معك , أو الخروج للتنزه , أو التوقف عن عمل الأشياء التي تزعجهم .

4- أخبرهم كيف يكون إحساسك عندما يكونوا سلبين مع من حولهم . وإنصحهم بأن يكونوا إيجابين وبماذا يستطيعوا أن يفعلوا وكيف يقومون بذلك ولا تجبرهم علي ذلك . لأن معظم هؤلاء الأشخاص لا يحبون المحاضرات حول كيفيه التصرف وهكذا .

5- فكر في كلمة مثيرة مثل البرتقال أو الفراشات أو الروح الواسعة إلخ . للأفراد الذين يقومون بأفعال سلبية فهذا يكون بمثابة بث روح الإيجابية والنشاط في نفوسهم . ويساعد علي أن يسحب تعليقاتهم السلبية .

نصائح :

– تذكر جيدا بأنك دائما بحاجة لحماية نفسك من هؤلاء حتي لا يحبطوك و يضروك وربما تحتاج إلي أن تتراجع .
فأنت دائما لا تضطر إلي أن تكون مع هذا الشخص .

– قم بحثهم علي التغيير من خلال مساعدتهم علي رؤية الجانب المشرق بداخلهم وكيف يمكن أن يكون شخص متفائل .

– حاول أن تفهم لماذا يتصرفون بهذه السلبية فهناك دوافع كثيرة تساعد الأفراد علي التصرف هكذا مثل إنعدام الأمان و فقدان الثقة بالنفس و الماضي السئ و الإحباط من الحياة عموماُ .

– هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في التعرف علي الجانب الإيجابي والنتائج الإيجابية في الحياة . تذكر أن هؤلاء الأفراد يريدون تغيير طريقة تفكيرهم بأنفسهم . فقط حافظ علي موقفك الإيجابي ولا تدعهم يفسدوا لحظاتك السعيدة .

– حاول أن تتقرب منهم وفتح قلبك لهم .

تحذيرات :

– الشخص السلبي دائماٌ ما يكون مكتئب طول الوقت , لذا تأكد من أنهم لا يخططوا لإيذاء أنفسهم أو الأخرين . قد يشجع شخص ما علي الإنتحار .

– لا تدع سلبيه هؤلاء الأفراد تحولك إلي شخص متشائم ! لا شئ يقلل من الإستمتاع بالسعادة في الحياة أكثر من القلق و ترك أفكارك المحبطة أن تؤدي بك إلي الإكتئاب . لذا كن نفسك , حب التفاؤل .

– كن علي دراية تامه بالكيفية التي يتصرف بها الطرف الأخر عندما يكون معك , قد يحسدونك . حاول أن تثبت لهم أنك لا تشكل تهديداٌ عليهم و اثبت لهم أنك يمكن أن تكون صديق وفي لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى