نصائح لجعل الظهر مستقيم

تشوهات الظهر انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة نظراً لعدة عوامل من أهمها أنطمة التغذية الخاطئة و السلوكيات الضارة التي تسبب تشوهات العمود الفقري على المدى الطويل ، و مما أسهم بشكل مباشر في انتشار تلك الظاهرة شيوع استخدام التكنولوجيا ، حيث أصبح العمل اليومي يعتمد على الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر ، و في أوقات الفراغ أصبح الهاتف المحمول و الأجهزة اللوحية و سائل التواصل المباشرة و الأكثر استخداماً ، و يسبب ذلك تشوهات العمود الفقري من ناحية الرقبة و من أسفل الظهر .
يستخدم الأطفال التكنولوجيا الحديثة منذ الصغر مما يسبب التشوهات و انحناءات العمود الفقري ، و ينصح العديد من الأطباء المختصون في مجال العظام بعدم الجلوس لفترات طويلة و أداء التمرينات الرياضية بشكل منتظم للتخلص من إنحناءات الظهر و تشوهات العمود الفقري . و تسبب تلك التشوهات آلام مبرحة عند القيام بأقل مجهود و عدم تحمل المشي أو ممارسة أي نشاط بدني، و لجعل ظهرك مستقيماً عليك بإتباع بعض النصائح البدنية التي يمكن من خلالها تعديل مظهر العمود الفقري و تحسين مظهره ، و غني عن القول بأن الظهر المستقيم يزيد من الثقة بالنفس و يعتبر أحد عوامل النجاح في إقامة العلاقات الإجتماعية ، و قديماً في العديد من الثقافات حول العالم كان الظهر المستقيم أحد علامات القوة و الجمال ، و هو ما زال مترسخاً في أذهان العديد من الأشخاص في وقتنا الحالي .
أول النصائح لجعل الظهر مستقيماً هي:

  • الجلوس في وضعيات صحيحة و عدم إمالة الرقبة إلى الأمام لمنع إرهاق العمود الفقري ، و رغم أن الأمر قد يكون مرهق و مسبب لبعض الآلام في الأيام الأولى إلا أن اعتياد ذلك سوف يأتي بسرعة .
  • أيضاً عند الجلوس لفترات طويلة للعمل يجب الحرص على الوقوف و المشي لمدة خمس دقائق كل ساعة ، و تحريك الظهر و الرقبة بصورة منتظمة.
  • بالنسبة للمشي عليك أن تمشي رأسك مرفوعة و ذقنك للأسفل مع شد البطن نحو الداخل و محاولة فرد الظهر ، و الحرص على المشي يومياً بصورة منتظمة لا تقل عن نصف ساعة .
  • هناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل أو في النادي الصحي من أجل تحسين مظهر العمود الفقري ، كما أن تمارين اليوغا مفيدة للغاية في هذا السياق ، و يمكن الحصول على أوضاع و تمرينات لليوغا من الإنترنت بكل سهولة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع