ما هي ابرد الاماكن على وجه الارض ؟

تختلف درجات الحرارة حول العالم ، والتي تؤثر على حياة البشر في كل منطقة . يبدو أنه من السهل قياس مدى السخونة أو البرودة في كل مكان ، ليتم تصنيفها ، لأنه من الصعب التعرف بالضبط على أبرد الأماكن على الأرض دون تصنيف . كما هو معروف ان القارة القطبية الجنوبية هي بالتأكيد أبرد مكان على وجه الأرض ولكن هل كل الأماكن بنفس درجة البرودة ؟ أم هناك العديد من النقاط المختلفة؟ وما هي متوسط درجة الحرارة ؟ هناك الكثير من الأسئلة التي تثير الدهشة . نطرح إليكم الآن أفضل الأماكن برودة على وجه الأرض .

فوستوك ، القارة القطبية الجنوبية Vostok, Antarctica
تعتبر مدينة فوستوك من أبرد أماكن العالم ، والتي تقع في القارة القطبية الجنوبية . يبلغ متوسط درجات حرارة المدينة نحو ناقص 128.6F ، في 21 يوليو 1983 – على الرغم من أن درجة الحرارة انخفضت نحو -132F في عام 1997 . من أكثر الأشهر حرارة في فوستوك هو شهر يناير / كانون الثاني ، والتي تصل فيه درجات الحرارة بمعدل -25.8F ، ولكن متوسطات درجة الحرارة في أشهر الشتاء هي – 80s . ترتفع فوستوك نحو 3،488م فوق مستوى سطح البحر مما يعني أنها تعاني من النقص الواضح في نسبة الأوكسجين . تعتبر فوستوك هي واحدة من أكثر الأماكن المثيرة للدهشة ، ولكنها مكان خطر ووعر ، ولا يوجد سكان مقيمين في هذه المنطقة .
الجليد الشمالي وغرينلاند North Ice, Greenland
كما هو معروف ان منطقة الجليد الشمالية بها اخفاض حاد لدرجات الحرارة والتي سجلت أدنى مستوياتها بنسبة 6 درجات في شمال الجليد في 9 يناير 1954 ، وعلى الرغم من أنها ذات موقع مميز وانها تحتوي على الثلوج الجذابة ، إلا انها غير جذابة للعديد من الزوار السياحيين ، على الرغم انها تستحق ادراجها على المواقع السياحية ليقبل إليها الزوار لقضاء العطلات .
أولان باتور ، منغوليا Ulaanbaatar, Mongolia
تتميز أولان باتور بأنها أكثر الأماكن في هذه القائمة التي لديها أكثر تعداد سكاني ، وهي عاصمة منغوليا التي تحمل مرتبة الشرف لكونها أبرد عاصمة في العالم ، إلا انها واحدة من أكثر المدن تلوثا . ترتفع المدينة نحو 1 ،310م فوق مستوى سطح البحر ، وتضم 1278000 نسمة . على ما يبدو ، انها مركز ثقافي كبير ، تضم بعض المتاحف مثل متحف الفنون الجميلة Zanabazar . تبلغ درجات الحرارة نحو -16F في يناير كانون الثاني . ويبلغ متوسط درجة الحرارة خلال السنة نحو -2.4F ، ليتم اعتبارها واحدة من المناطق الشبه قطبية ، وذلك بفضل تواجد الرياح الجليدية .

بروسبكت كريك ، ألاسكا ، الولايات المتحدة الأمريكية Prospect Creek, Alaska, USA
هذه المنطقة هي غير مأهولة حاليا ، ولكنها كانت موطنا لعدة آلاف من عمال البناء الذين كانوا يقومون ببناء نظام خط أنابيب ترانس ألاسكا بين عامي 1974 و 1977 . تعد معدلات درجات الحرارة هي صعبة في هذه المنطقة والتي تصل إلى -14.9F في يناير / كانون الثاني . أدنى درجة حرارة على الإطلاق في الولايات المتحدة سجلت هناك 80F خلال شهر يناير / كانون الثاني في عام 1971 . تستمر الثلوج من أكتوبر الى ابريل ، مع ما يصل إلى 24 بوصة في شهري فبراير ومارس!
سناغ ، يوكون ، كندا Snag, Yukon, Canada
طرحنا الرقم القياسي لأدنى درجات الحرارة في الولايات المتحدة المتجاورة ، مع عرض أدنى درجة حرارة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية . . . والآن ، ماذا عن أدنى مستوى درجات الحرارة في قارة أمريكا الشمالية؟ . وصلت درجة الحرارة في قرية سناغ ، كندا نحو 81F في 3 فبراير لعام 1947 ، وقد حطمت درجة الحرارة للرقم القياسي التي وصلت نحو 80F في سناغ في 2 فبراير لعام 1947 .
يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في سناغ في الوقت الحاضر نحو نسبة عالية من درجة الحرارة 34.3F و الأدنى عند 10.3F ، مما يجعل معدل متوسط درجة الحرارة نحو 22.3F . تبلغ درجات الحرارة في يناير إلى الانتظام بمتوسط 27F ، لذلك هناك اختلافات بين درجة الحرارة في السخونة والبرودة في سناغ الغير مأهولة حاليا .
أويمياكون ، روسيا Oymyakon, Russia
عندما يتعلق الأمر البرد ، وروسيا هي فقط في الدوري آخر . أويمياكون ديه مستوى قياسي منخفض يبلغ -90F ، وهي أدنى درجة حرارة سجلت في أي مكان دائم مأهولة على وجه الأرض ، وكان قد تم تسجيله في 6 فبراير 1933 (يبدو أن الأسبوع الأول من شهر فبراير ليكون أسبوعا جيدا لهذا النوع من السجلات) . بطبيعة الحال ، فإن درجات الحرارة اليومية لا تذهب أي وقت مضى تماما أن منخفضة ، ولكن متوسط أدنى مستوياته في ديسمبر ويناير وفبراير كلها في الخمسينات ناقص . حتى المتوسط لشهر يناير لا يزال -51 .5F مرعبة ، وإن كان في يوليو تموز انها يصعد على طول الطريق حتى إلى ما متوسطه 58.8F . ويبلغ عدد سكانها 472 ، ومدينة كبيرة جدا مقارنة لبعض على لائحة وموقعها شمال بعيدة يعني أنه يتمتع يوميا 21 ساعة في شهر يونيو ، على الرغم من أن اليوم ديسمبر يستمر 3 ساعات فقط . يتوهم حجز عطلة هناك حتى الآن؟
ستانلي ، أيداهو ، الولايات المتحدة الأمريكية Stanley, Idaho, USA
ايداهو هي المدينة التي ينخفض عدد سكانها لأن شتائها قاسي . مستوى قياس درجة الحرارة في ايداهو نحو 54F في ديسمبر / كانون الاول ، وبلغت أدنى مستويات درجة الحرارة في يناير نحو 1F ، ويمكن ان تصل إلى 18F في يوم حار . ولكن مرة أخرى ، فإن الصيف هو أكثر الفصول دفئا مع ارتفاعات الحرارة التي تصل إلى 78.5F في يوليو / تموز . كان هناك مستوى قياسي بلغ نحو 98F . لذلك ، انها المدينة التي يبلغ متوسط درجة الحرارة نحو 35F .
روجرز باس ، مونتانا ، الولايات المتحدة الأمريكية Rogers Pass, Montana, USA
تقع روجرز باس فوق مستوى سطح البحر على التقسيم القاري في ولاية مونتانا ، وهي من الأماكن الأكثر دفئا في هذه القائمة ، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة في يناير بين 14 و 33F ، لذلك فهي ذات درجة حرارة منخفضة جدا ، تصل إلى درجة التجمد . يتدنى مستوى درجة الحرارة عند نقطة التجمد أو أقل من أكتوبر حتى أبريل . ولكن على الجانب المشرق ، فإن أشهر الصيف الحارة إلى حد ، ترتفع بها درجات الحرارة نحو 82 F في يوليو . لذلك ، فإن متوسط درجة الحرارة المتوسطة في السنة هي نحو 43.5F ، وهو معدل مرتفع نسبيا .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق