الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / الاسلامي / لماذا سحبت جنسية الداعية الشيخ نبيل العوضي ، اسباب سحب الجنسية من نبيل العوضي

لماذا سحبت جنسية الداعية الشيخ نبيل العوضي ، اسباب سحب الجنسية من نبيل العوضي

أثار سحب جنسية الداعية نبيل العوضي و9 كويتيين أخرين غضب المئات من أبناء الخليج معبرين عن أستيائهم الشديد لاستهداف الدعاة والعلماء في المنطقة.
وتفاعل اكاديميون وحقوقيون وناشطون مع هذا الخبر المزعج في الخليج مشيرين إلى أن سحب الجنسية جريمة بحق الانسان وعلى دول الخليج مراجعة حساباتها.
وغرد د. فيصل علي المسلم مخاطبا نبيل العوضي ستبقى كويتيا في تاريخ الكويت وفي عيوننا لا يملك أحد إلغاء انتماءك لبلدك الذي أحببت.
وتابع د.فيصل المسلم الشيخ نبيل العوضي ثروة دعوية وإعلامية تحرص الدول على امتلاكها أيعقل أن يفرط فيه بهذه الطريقة!! حكومة دمار ستبقى كويتيا في تاريخ الكويت وفي عيوننا لا يملك أحد إلغاء انتماءك لبلدك الذي أحببت.
وأضاف الذين يستحقون سحب جناسي هم من سرقوا اموال الدولة ليس من اعترض من اجل كرامة وطنه.
نبي مساواة وعدالة في سحب الجناسي من كل مجنس، نبي الكويتيين يردون 20 ألف كويتي أصلي. لا لا 5 آلاف الاصلي من سنة 1600.
وقال الناشط سامي الحظاري ولقد اصبحنا بين طاغية يتسول ببيع جنسية بلاده وطاغية يعاقب المصلحين بنزع الجنسية عنهم.
وأضاف الناشط نواف الهندي اصبح معنى المواطنة في الخليج سكوتك عن الظلم والفساد وولائك المطلق للحاكم بشخصه.
وأشار نواف الهندي لم ينجح الخليج في ايجاد عمله موحده وﻻ في قطار خليجي وﻻ اي مشروع تنموي نجحوا فقط في سحب الجنسيات وقمع الشعوب.
كما استنكر اعضاء من الاغلبية الكويتية المبطلة سحب الجنسيات ، معتبرين ان الحكومة تهدم قيم المواطنة.
وقال النائب الكويتي السابق فيصل المسلم إن إنقاذ البلد من عقلية الانتقام والحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي مسؤولية الجميع لا بعض المعارضين مؤكدا أن نارها سيصل أذاها للجميع.
فيما قال النائب الكويتي حمد المطران “سحب الجناسي بهذه الطريقة الانتقائية عبث وخطأ وخطر وخطيئة”، مضيفا: “واضح أن هذه الحكومة لاتعي ما تفعله من هدم متعمد لقيم الولاء والمواطنة وإذا كانت الحكومة لا تستوعب خطورة سحبها للجناسي في ظل إقليم ملتهب فرحيلها مستحق”.
وفي أول رد فعل على قرار مجلس الوزراء الكويتي بسحب الجنسية من الداعية نبيل العوضي، قال الداعية: “مهما حصل.. فلعله خير!!”.
وغرد العوضي عبر حسابه الشخصي في تويتر، مرفقًا مقطع فيديو لإحدى حلقات برامجه بعنوان “لا تحزن لعله خير”، قائلًا: “وأمر المؤمن كله له خير.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.