كيف أزيد كثافة الشعر

الشعر الكثيف هو الذي يعطي ويزيد من جمال المرأة و إطلالتها ، وحتى من جمال الرجل ، لكن المحافظة و الإهتمام به ليس أمراً سهلاً ، نظراً لوجود العديد من المؤثرات كالعوامل الخارجية و الظروف المحيطة التي قد تفقد الشعر لمعانه كالطقس ، و مرور الزمن التي تؤثر سلباً عليه ، و قد يحدث التساقط للشعر ، و يصبح الشعر خفيف ، إن الإهتمام والعناية به بإستخدام المواد والعناصر الطبيعية ، أفضل بكثير من إستخدام العديد من المواد الكيميائية ، نظراً لفاعليتها و لعدم وجود أي آثار جانبية لها ، على الرغم من ذلك فهي تعالج جميع مشاكل الشعر ، و تكسب الشعر الكثافة اللازمة له .
أهم الوصفات والنصائح للحصول على شعر كثيف :

الطرق الطبيعية هي من أفضل الطرق للحصول على شعر كثيف ، وهي قد تحول الشعر من شعر باهت وجاف ، إلى شعر كثيف ولامع .

  • خلطة دقيق الشوفان : هذة الخلطة تعمل على تقوية الشعر ، وتعمل على تخليص الشعر من القشرة نهائياً ، عن طريق خلط كوب من الشوفان المطحون ، ونصف كوب حليب سائل ، و إضافة 4 ملاعق زيت اللوز الحلو ، توضع الخلطة على الشعر ، وتترك لمدة لاتزيد عن 20 دقيقة ، ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ .
  • تناول الأغذية الممفيدة لصحة الشعر : نقص فيتامين a هو الذي يجعل الشعر يتساقط ، فيجب تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات مثل : فيتامين a ، b ، لحماية الشعر من التساقط ، و أغذية تحتوي على كالسيوم وحديد .
  • الاعتدال في غسل الشعر : بحيث يتم غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع ، وبمعدل يكون غير زائد عن الطبيعي ، لأن غسل الشعر المتكرر يساعد على جفاف الشعر ، ويجب غسله بإستخدام شامبو جيد ، والإبتعاد عن بعض أنواع الشامبو المحتوية على نسبة سلفات عالية .
  • تناول البروتين : تناول العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والشعر يساعد على صحة الشعر وخلوه من المشاكل ، و تناول البروتين يساعد على نمو الشعر وبناءه ، ونقص نسبة البروتين في الجسم هذا سيجعل الشعر قابل للتكسر والتساقط بنسبة عالية .
  • التدليك المستمر لفروة الرأس : كإستخدام زيت الزيتون ، أو زيت اللوز الحلو ، يساعد على نمو الشعر وإعطائه الحيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *