كيف أختار لون شعر يناسبني

لون الشّعر

كل فتاة ترغب بين فترةٍ وفترة بتغيير لون شعرها حتى تحصل على لون جديد، من باب التّغيير والتجديد، هنالك الكثير من ألوان الصبغات الجميلة ولكنّها قد تناسبكِ وقد لا تناسبكِ تبعاً للعديد من العوامل، فهنالك اللون البنّي وهنالك اللون الأشقر والبرتقالي والأحمر والرّمادي والنحاسي والأسود والكثير الكثير من ألوان الموضة الجميلة.
إذا كنتِ تصبغين شعركِ في البيت بنفسكِ فيجب أن تتمتعي بالمعرفة الجيّدة باللون الذي يناسبك ويظهركِ بشكلٍ جميلٍ ومميّز، وإذا كنتي لا تتمتعي بذلك فعليكِ أن تذهبي لخبيرة تجميل فهي أدرى منكِ بما يناسبكِ ويجعلكِ جميلة.

نصائح اختيار لون الصبغة

  • مراعاة لون بشرتكِ فإذا كان لونها شاحباً يجب أن تختاري الألوان الغامقة فتناسبكِ أكثر، وإذا كانت بشرتكِ فاتحة أو شقراء يجب أن تختاري الألوان الرّمادية وابتعدي عن الأسود أو الأحمر، وإذا كانت بشرتكِ برونزيّة فاختاري الألوان النحاسيّة أو الأمبري.
  • مراعاة عمركِ عند وضع اللّون، فإذا كنتِ في العشرينيات أو الثلاثينيات اختاري الألوان التي قد تكون جريئة بعض الشيء مثل الزهري أو الأخضر، أما إذا كان عمرك كبيراً فابتعدي عن ذلك لأنه لن يناسبكِ.
  • مراعاة الملابس التي ترتدينها فإذا كنتِ ترتدين الألوان الفاتحة بشكل متكرر يجب أن تصبغي الألوان الشبيهة لملابسكِ مثل البني أو الأسود المزرق او الأحمر الكستنائي.
  • مراعاة طول الشّعر وكثافته فإذا كان الشّعر خفيفاً أو قصيراً فلا تقتربي من الألوان الفاتحة فذلك سيظهر أنّ شعركِ خفيف، والجئي للألوان الغامقة لتعطي شعركِ كثافةً أكبر، واختاري الألوان الفاتحة إذا كان شعرك كثيفاً وطويلاً فهذا يناسبه.
  • احرصي دائماً أن تجاري الموضة، واصبغي الألوان التي يتكلّم عنها خبراء التجميل في التلفاز أو على شبكات التواصل، وتابعي آخر صيحات الموضة من قصّات للشعر أو أنواع صبغات.
  • إذا أردتِ أن تضعي الميش في شعرك راعي أن يكون الميش باللون الأشقر الثّلجي، وابتعدي عن اللون البرتقالي؛ لأنّه سيظهر شعركِ بشكل غير مستحب النّظر إليه.
  • ابتعدي عن الحنّاء التي تعطي منظراً غير لطيف، وتكبّر من عمركِ، فمن المعروف أنّ الحناء تستخدم من كبيرات السّن وتعطي لوناً أحمر غير مريح للناظر.
  • حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن اللون الأسود الغامق جداً وكذلك الأحمر؛ لأنّك إن قررتي تغيير اللون فيما بعد ستواجهين مشكلة في ذلك وصعوبة في إزالة اللون.
لون شعركِ يدلّ على ذوقكِ، وشعر الفتاة دائماً هو ما يعطيها رونقاً وجمالاً ويبهج النّاظر إليه، فإن نجحتِ في اختيار اللون الذي يناسبكِ ستبدين أكثر إشراقةً فاحرصي على ذلك دوماً واختاري صبغ الألوان التي يحب الناس أن يرونكِ بها وتجمّل وجهكِ وتناسبكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *