كيفية تنشيط بصيلات الشعر

نّ من أحد أفضل الطرق لجعل من بصيلات الشعر أكثر قوة وجاذبية هو الجرجير وذلك معروف كيماويا بتضمنه على كميات كبيرة جداً من الكبريت الضروري لجعل بصيلات الشعر أكثر نمواً.
ومن الملحوظ أن اغلب تونيكات المعالجة للشعر والتي تباع بالصيدليات تتضمن بشكل كبير على الكبريت, و وعند قراءة المحتويات الرئيسية، سوف تلاحظ أن الكبريت هو العامل الرئيسي و المشترك بين كافة هذه العلاجات بمختلف أنواعها, و التي تستخدم بكثرة في كافة الصالونات و المصحات التي تقوم بمعالجة الشعر ونموه مع وجود فرق كبير في السعر، ولا تختلف هذه المنتجات العلاجية بتاتاً عن عصير الجرجير الطازج، لكنها تتصف بالعملية ولا تحتوي على مواد ملونة ولا تحتاج إلى غسيلها إطلاقاً.
ولكن قبل أن نوضح الطرق العلاجية الأخرى، علينا أن نوضح أسباب ضعف بيصلات الشعر وهي على النحو التالي:

  • بشكل عام، عند وجود مشكلات تكسر الشعر بصورة كبيرة أكثر من المعتاد.
  • وفي حالة الشعر الباهت والذي يفتقر للحيوية.
  • في حالة حدوث تقصف النهايات.
  • كذلك الأمر في حالة الشعر المجعد والخشن.

ومن الجدير بالذكر أن هنالك بعض العلامات الجوهرية التي تشير لضعف الشعر. فما يميز الشعر الضعيف انه دائمًا ما يكون ناتج عن قلة البروتين والعناصر الغذائية والمعدنية الأساسية. وتعمل العلاجات البسيطة على علاج الشعر الضعيف وإعادته إلى رونقه، ولكن هذه العملية لا تحتاج لأمد طويل من الزمن. ومع هذا، فتُعد تلك الطريقة أفضل كثيرًا من الاعتياد على استخدام المنتجات العناية بالشعر التي تحوي على العديد من المواد الكيماوية ذات الفائدة الأقل.

تدليك الشعر بزيت جوز الهند عندما يكون الشعر مبلل:
يُعتبر زيت جوز الهند احد أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على حماية والمساهمة في الحفاظ على صحة ورونق الشعر. وإذا أردنا علاج ضعف الشعر وتقويته بصورة عامة، يجب أن تستخدم ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ذو الطبيعة الدافئة وضعاً إياه على الشعر المبلل، فيعمل هذا الزيت على تدليك فروة الرأس بصورة جيدة. ثم يمنح الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي لمدة ثلاثون دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالشامبو بعد ذلك. ويعمل هذا الخليط على إصلاح بصيلات الشعر التالف، وتقوية الجذور في آن واحد، ويجعل من الشعر أكثر نعومة تكون ظاهرة أيضًا.
علاج الشعر باستخدام الزيوت العطرية:
يتم خلط أربعة ملاعق بحجم صغيرة من زيت بذور العنب مع بضع قطرات من زيت الزعتر ممزوجة مع القليل من زيت خشب الأرز، كما ويضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وبضع قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري. ومن ثم يتم مزج كافة الزيوت العطرية السابقة سوياً للحصول على مزيج مميز يستخدم في تليك فروة الرأس وينعم الشعر ويزيد في طوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *