فوائد ماء البصل للشعر

وصفات عصير البصل لتقوية الشعر ومنع تساقطه

عصير البصل مع العسل

يعمل عصير البصل على تقوية جلدة الرأس وتقوية خصل الشعر ويمنع تساقطها. من خلال استعمال عصير البصل مع عسل النحل الصافي تقوم السيدة باستعمال ثمرة بصل واحدة وتقشرّها وتقطّعها جيّداً وتضعها في الخلاط للحصول على كميّة كبيرة من العصير، ومن ثم تقوم بخلطه مع العسل ووضعه على الرأس وتدلّك فروة الرأس به جيداً، ومن ثمّ يتم وضع منشفة على الرأس ولفّها جيّداً لمدّة ساعتين كاملتين، ومن ثمّ تقوم بشطف الشعر جيّداً بالماء والشامبو.

البصل وزيت زيتون الصافي

قبل أن نقوم باستعمال البصل على الشعر يجب أن نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الصافي لنقوم بفتح المسامات الموجودة بالفروة، ومن ثمّ نقوم بإضافة ثمرة بصل مقطّعة إلى الخلّاط ليصبح عصيراً يمكن وضعه على الشعر، ثمّ نلفّ الشعر بمنشفة أيضاً لمدّة ساعة ونصف، وبعد ذلك نقوم بإزالة الزيت وعصير البصل وغسله بالماء والشامبو.

عصير البصل مع زيت جوز الهند

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات للشعر؛ فزيت جوز الهند يعمل على منع تكسّر الشعر وتلفه ويحافظ على رونقه ولمعانه، وعصير البصل يعمل على منع تساقط الشعر ويقوّي فروة الرأس ويزيد من كثافة الشعر وسماكته. نقوم بخلط عصير البصل مع زيت جوز الهند ونضعه على فروة الرأس وخصلات الشعر كاملة، ونلفّ الرأس بمنشفة لمدّة ساعتين ومن ثمّ نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

عصير البصل مع الغليسرين

هذه الوصفة جدّاً فعّالة على الشعر فهي تمنع انبعاث أيّ رائحة كريهة من الشعر وتمنع تساقطه وتقوّي فروة الرأس وتعطي لون كستنائيّ للشعر. نقوم بخلط الجليسرين مع عصير البصل ونضعه لمدّة ليلة كاملة ثمّ نغسله صباحاً بالماء والشامبو.

عصير البصل مع ماء اللاوندا

تعمل هذه الوصفة على زيادة مقاومة الشعر ووقايته من المتغيّرات الخارجيّة، فنقوم بخلط عصير البصل مع كمية قليل من ماء اللاوندا ونضعه على شعر لمدّة ثلاث ساعات ومن ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو.

عصير البصل وبذور القرّاص

نقوم بغلي بذور القرّاص بعصير البصل على نار هادئة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم نقوم بتصفية العصير ووضعه جانباً ليبرد، وبعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو جيداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى