طريقة جعل الشعر كثيف

قوة الشعر و صحته تضفي الكثير من الثقة للشخصية و تجعل الشاب أو الفتاة أكثر قدرة على التعامل مع الآخرين بشكل أفضل ، و تعتبر مشاكل الشعر من أكثر ما يؤرق الشباب و الفتيات ، حيث يتعرض العشر للعديد من العوامل التي تؤدي إلى ارهاقه فيصاب بالتساقط و التلف و يصبح أقل كثافة مع ضياع بريقه المطلوب .

و من العوامل التي تؤدي إلى حدوث تلك المشاكل للشعر كثر إستخدام المجففات بالهواء الساخن ، و إرهاق الشعر بالصبغات و المواد الكيماوية ، فضلاً عن العوامل الجوية الطبيعية ، حيث يؤدي تعرض الشعر للشمس و الأتربة فترات طويلة إلى حدوث تلق بالشعر و تساقطه . إلى جانب إصابات فروة الرأس بالقشرة و الأمراض الجلدية . و في بعض الحالات فإن التغيرات الهرمونية تسبب تساقط الشعر و عدم كثافته .

و لجعل الشعر يتمتع بالكثافة مرة أخرى يجب الإنتباه إلى أن الوصفات الطبيعية هي الأكثر فاعلية و أمان على الشعر ، حيث أن إستخدام مواد كيميائية على الشعر و فروة الرأس و الذي يؤدي إلى نتائج جيدة في البداية يسبب أضرار بالغة على المدى الطويل للشعر و فروة الرأس قد يكون من الصعب جداً معالجتها .

و تبدأ عملية العناية بالشعر بالتوقف عن استخدام الصابون و الصبغات و تعريض الشعر للعوامل التي تسبب له الضرر قدر الإمكان ، بالإضافة إلى التغذية المناسبة للجسم لإمداده بالفيتامينات المطلوبة لنمو و تقوية الشعر و تكثيفه ، حيث يجب التركيز على الوجبات التي تحتوي على فيتامينات ألف و باء قدر المستطاع .

و لتكثيف الشعر طبيعياً ينصح بإستخدام الثوم و زيت الصبار الطبيعي على فروة الرأس يومياً ، حيث يتم تقطيع حبة الثوم إلى نصفين و تدليك فروة الرأس بماء الثوم ، يمكن عمل ذلك يومياً في المساء و تركه لمدة أربع ساعات قبل غسله جيداً للتخلص من الرائحة قبيل النوم ، و يجب الإنتباه إلى وجوب استخدام شامبو للشعر لا يحتوي على الصابون ، و استخدام شامبوهات طبية يمكن طلبها من الصيدلية .

و من المواد الطبيعية الهامة جداً لنمو الشعر و تكثيفه ، الزنجبيل ، حيث يقوم بتحفيز بصيلات الشعر و إعادة تفتيح مسام فروة الرأس ، و يمكن إستخدامه بأن يخلط مع زيت الزيتون و تدلك به فروة الرأس يومياً و يترك لمدة ربع ساعة ، و يتم شطف الشعر بالماء الفاتر . و يراعى عدم غسل الشعر يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *