طرق علاج الشعر الخفيف

إنّ الشعر القويّ والجميل هو السرّ لإطلالة جميلة وملفتة للمرأة الجذّابة، ولذلك فإنّ الكثيرات يعتنين بشعورهن عناية بالغة. وقد تواجه بعض النساء مشكلات في الشعر تتطلب منهنّ عناية خاصّة حتّى يتحسن. ومن أكثر المشكلات التي تواجه شعر المرأة مشكلة تساقط الشعر وخفتّه. فما هو علاج هذه المشكلة؟
إنّ تساقط الشعر أمر شائع لدى الذكور أكثر منه لدى الإناث، وإن عانت منه الإناث فهذا يستدعي منها عناية خاصّة وإهتماماً بالغة لتفادي الوقوع في مشكلة أكبر. وقد تخفّ قوّة الشعر لدى المرأة نتيجة عدّة عوال منها الحمل والولادة، أو إستخدام حبوب منع الحمل نفسها، أو ضعف النظام الغذائيّ وقلّة الوزن، أو بعض السلوكيات الخاطئة التي تزيد من سوء الأمر، كتجفيف الشعر المبلل بالمجففات الكهربائيّة أو إستخدام المشط على الشعر المبلل، وغيرها من السلوكيّات الخاطئة، أو حتّّى التوتر النفسي والحالة النفسيّة السيئة.
إن كنت عزيزتي تعانين من مشكلة خفّة الشعر إليك هذه الوصفات والخلطات التي أنصحك بتجربتها لإعادة القوّة والحيوية لشعرك وزيادة كثافته. فصبغ الشعر بالحنّاء، وذلك عن طريق وضع خلطة الحناء على الرأس لفترة طويلة وغسل الشعر بالماء الفاتر، يقوّي الشعر ويمنع تساقطه، كما أنّها تمنح الشعر حيوية رائعة. بالإمكان أيضاً تسريح الشعر بالقليل من خل التفاح مع الماء والملح، كما ويمكنك فرك الشعر بمغلي الخبيزة مع الماء مرتين في اليوم، ويستمر ذلك حتّى يقوى الشعر ويخفّ تساقطه.
ومن الخلطات الأخرى التي يمكن تجربتها خليط الخل وعصير الجرجير وتدليك فروة الرأس به حتّى يتحسّن الشعر، وهناك أيضاً مسحوق الحلبة مع عصير الصبار، وهناك كذلك نبات القرّيص المغلي مع أوراق شجر السدر، وتدليك فروة الرأس بهما أيضاً.
كما أنّ عمل حمّامات الزيوت تساعد كثيراً في حلّ المشكلة، حيث بإمكانك عمل حمّام للزيوت الأكثر إفادة للشعر في هذا الوضع، وذلك لوضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، ثمّ نغلي خليط الزيوت هذا على النار قليلاً ونضيف إليه القليل من الثوم المفروم ناعماً، ويوضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين على الأقلّ، وينظف الشعر بالماء وصابون الإستحمام، كما ويجب الحرص على إعادة إعداد هذه الخلطة مرّة في الأسبوع على الأقلّ.

وهناك أيضاً مزيج زيت اللوز مع العسل، وخليط الفلفل الأخضر الحارّ الذي ينقع في خليط من زيوت السمسم والخروع واللوز والزيتون لمدّة لا تقلّ عن ثلاثة أيّام حتّى يذبل الفلفل الحارّ، ويدهن الشعر بهذا الخليط وتدلّك فروة الرأس، ثم نقوم بلف الرأس بفوطة دافئة لفترة قليلة، ثمّ يغسل الشعر بالماء والصابون، وتكرر هذه العملية مرّة كل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *