طرق تنعيم الشعر وتطويله

إن عملية تنعيم الشعر تعد عملية سهلةً وسلسة وتعطي نتائج سريعة مقارنةً مع تطويلة إن عملية تطويل الشعر تحتاج إلى الصبر والعناية المستمرة بالشعر والتأكد من حصوله على التغذية الكافية كما تيطلب الأمر إبقائه بعيداً عن أي من الممارسات الضارة كالصبغة والتمليس – الكوي – إن هذه العمليات قد تفقد الشعر قدرتها على النمو وكما أن قص الأطراف بشكل مستمر يعد أفضل طريقة للمحافظة على معدل نمو جيد لشعر أما بالنسبة لتنعيم الشعر فيمكنك تطبيق أي من الزيوت التالية والتي ستعطيك نتائج جيدة وسريعة :-
1. إستخدام الزيوت الأساسية :-
يمكنك أن تحافظ على نعومة شعرك بإستخدامك لزيوت الأساسية ، فمن الضروري العمل على تغذية الشعر إذ أردت الحصول على شعر ناعم ومحافظ على قوته، وتألقه ، يمكنك ببساطة تدليك شعرك وفروة الرأس مع الزيوت الأساسية لبعض الوقت ، و الزيوت الأساسية المستعملة لعلاج الشعر الجاف تشمل كلاً من زيت الصندل، وإكليل الجبل، إبرة الراعي، والخزامى. ويمكن أن يتم تدليك الشعر بأي من هذه الزيوت قبل غسله بالشامبو.
2. حزمة البابايا :-
إن البابايا غير المخصبة من العناصر الغذائية الأساسية، والتي تعتبر مفيدةً في تعزيز نمو الشعر ، لإعداد حزمة البابايا، عليك خلط كوب واحد من مكعبات البابايا والموز مع كوب واحد من اللبن ، و إضافة ملعقة من كل من العسل وزيت جوز الهند له ، إخلط المزيج لصنع عجينة، تستخدم هذه العجينة على الشعر ، ثم قم بإرتداء قبعة الدش بعد 30 دقيقة، إغسل شعرك.
3. عصير الليمون :-
الليمون هو من الحمضيات، وذلك يساعد في الحفاظ على شعر صحي من خلال التخفيف من عدة مشاكل قد يواجهها الشعر، مثل قشرة الرأس، وحكة فروة الرأس ، وتساقط الشعر ، و لعلاج الشعر الجاف وذبوله ، إغسل شعرك ومن ثم، قم بتطيق ملعقة كبيرة من عصير الليمون على الشعر قم بتجفيف شعرك بالمنشفة.
4. أوميغا 3 الغذائية الغنية :-
أوميغا 3 هو الغذاء الأساسي لصحة الشعر، حيث أنها تساعدك في القتال ضد مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر وفروة الرأس الجافة ، وينصح عادةً بإستهلاك أوميغا 3 لتعزيز نمو الشعر.
5. زيت اللوز
زيت اللوز هو علاج جيد للشعر الجاف ، يمكنك ببساطة لتسخين ملعقتين من زيت اللوز لمدة 40 ثانية ، و إضافة بضع قطرات من خلاصة الفانيليا لإضافة العطر على الزيت ، ثم ما عليك سوى تدليك شعرك بالتساوي بواسطة أطراف الأصابع ، إتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم شطف شعرك بإستخدام الشامبو والماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *