خطوات التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

رائحة القدم

تعد رائحة القدم الكريهة والمزعجة من المشاكل الشائعة جداً بين الأشخاص، فهي بدورها تسبب إحراج الشخص من نفسه، وتسبب الانزعاج للأشخاص الآخرين. لا شكّ بأن السبب الرئيسي وراء ذلك يعود إلى تكون عرق القدم في هذه الأحذية؛ حيث إنّ أكثر المناطق التي تكون متواجدة بها الغدد الدرقية بكثرة هما الأقدام واليدين، وذلك بالمقارنة مع أجزاء الجسم الأخرى المتبقية.
إنّ عملية منع وجود العرق والتحكم به تكون شاقة للغاية، ولكن مع العناية الجيدة والمستمرة بالقدمين والأحذية معاً يمكن للشخص الحصول على أقدام نظيفة وخالية تماماً من أيّ رائحة مزعجة؛ حيث ينبغي العناية أولاً بالقدم كي لا تُفرز عرقاً، ومن ثم انتقاء الحذاء المناسب.

خطوات التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

  • غسل القدمين يومياً: وذلك للحفاظ على نظافة القدم، عن طريق غسلهما بالقليل من الماء الدافئ مع الصابون الجيد، للعمل على التخلص من كافة الأوساخ والبكتيريا والعرق المسبب لتلك الرائحة، ينبغي غسلها على الأقل مرتين في اليوم، مع مراعاة الغسل الجيد حول الأظافر وبين أصابع القدمين؛ حيث تعتبر العناية بالأقدام وتنظيفها من الأمور الهامة، لأنها جزء هام من الجسم، حيث توجد هناك فئة قليلة من الأشخاص يتجاهلون ذلك.
  • تقشير القدمين: عند التخلص من وجود بقايا الجلد الميت هذا يساعد على الحد من تكون الرائحة الكريهة للقدم والحذاء معاً، لذا ينصح بعمل خليط من أجل تقشير القدمين، أو باستخدام الحجر المخصص للقدم، عند الحصول على أقدام نظيفة فإنّ ذلك يعمل في الحد من نمو إحدى أنواع البكتيريا، بالإضافة إلى ترطيب الأقدام باستمرار، وذلك عن طريق استخدام بعض الزيوت العطرية كالافندر، أو النعناع، للمساعدة على قتل جميع الروائح الكريهة؛ حيث يعمل الترطيب على بقاء القدمين ناعمة.
  • إبقاء الأقدام جافة: حيث إنّ البكتيريا تعيش وتتكاثر في المناطق الرطبة وهي تكون مناسبة لنموها، لذا ينبغي غسل القدمين جيداً، ومن ثم تجفيفهما تماماً.
  • ارتداء الجوارب المناسبة: ينبغي اختيار جوارب مناسبة لأنها سوف تساعد على عدم ظهور الرائحة الكريهة مجدداً؛ حيث إنّه عند ارتداء الأحذية المغلقة دون جوارب هذا يعمل على تكون الرائحة الكريهة وبصورة أسرع، بالإضافة إلى ارتداء جوارب جديدة مع عدم تكرار ارتداء الجوارب لأكثر من مرة، يُفضّل عند اختيار الجوارب أن تكون طبيعيّةً وقطنية أيضاً.
  • رش الحذاء بالمسحوق الخاص لها: حتى تعمل على التخلص من جميع الراوئح الموجودة فيه ومقاومتها، أو عن طريق استخدام القليل من صودا الخبز، ووضعها في الحذاء، حتى تمتص جميع الروائح الكريهة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع