حل مشكلة الشعر الخفيف

يعاني الكثير من الرّجال والنساء من مشكلة الشعر الخفيف وتساقط الشعر وخصوصاً من منطقة مقدمة الرأس؛ حيث يخشى هؤلاء الأشخاص من ظهور مشكلة الصّلع لديهم فيما بعد، لذلك علينا أن نقوم بالعناية والاهتمام بالشعر بشكلٍ مكثّف لمنع تساقطه ولزيادة كثافته؛ كي تختفي المخاوف والقلق المستمر من مشكلة الشعر الخفيف وتساقط الشعر.
ويمكننا الاستفادة من بعض الطرق للتّخفيف من مشكلة تساقط الشعر، والقضاء على هذه المشكلة من خلال الطّرق الطبيعيّة التي يمكن ممارستها داخل المنزل وبمن دون الحاجة إلى الذهاب إلى عيادات الجراحة لإجراء عمليّات وإجراءات قصوى لزرع بصيلات الشعر.

حلول للشعر الخفيف

هناك عدّة طرق ونصائح يجب اتّباعها لعلاج الشعر الخفيف، منها:

تجنّب تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة

عليك بعدم تمشيط شعرك فور خروجك من الحمّام أو بعد أن تغسله فوراً؛ لأنّ الشعر في هذه الحالة يكون بأضعف حالاته، وعلينا أن ننتظر قليلاً إلى حين أن يجفّ الشعر قليلاً، وبعد أن تبرد وتجفّ فروة الرأس بعد تعرضها للماء الساخن أثناء الاستحمام يمكن تمشيط الشعر، فنقلّل بهذه الخطوة الكثير من الشعر الّذي قد يتساقط نتيجة اتّباع الطريقة الخاطئة لتمشيط الشعر بعد الاستحمام.
استخدام الثوم

يحتوي الثوم على فوائد رائعة لإعادة نموّ الشعر وزيادة كثافته، وتظهر هذه النتائج بعد أسبوع إلى أسبوعين من تطبيق طريقة الثوم، وهي من خلال فرك فروة الرأس بفصّ ثوم أو من خلال خلط فصّين من الثوم مع زيت الخروع وتدليك فروة الرأس بشكلٍ لطيف مع ثني الجذع للأمام؛ بحيث يصبح الرأس للأسفل وذلك كي ينزل الدم إلى الرأس، وعليك البقاء على هذه الوضعيّة لمدّة أربع دقائق، وهذه أحد الطّرق الرائعة التي يمكنك مشاهدة نتائجها خلال أسبوعين.
استخدام الزيوت الطبيعيّة

يمكن استخدام عدّة زيوت طبيعيّة، منها:

  • زيت دابر أملا
  • زيت الخروع
  • زيت الصبّار
  • زيت جوز الهند
  • زيت اللوز المر

وبعد ذلك خلط كميّة مناسبة من كل نوع من أنواع الزيوت حسب طول شعرك، ومن ثمّ تدليك فروة الرأس بخلطة الزيوت الطبيعيّة والمغذية للشعر؛ حيث إنّ هذه الزيوت سوف تقوم بزيادة نموّ الشعر بشكل ملحوظ، وسوف تسرّع عمليّة النمو عن الوضع الطبيعي، كما ستغذّي فروة الرأس لأنّها زيوت مغذّية جداً لفروة الرأس، وتقوّي بصيلات الشعر.

استخدام بخّاخ نيوكسدل

فهذا البخّاخ يستخدم لمنع تساقط الشعر وعلاج الشعر الخفّيف مع تثبيت الشعر، وهذه الحالة يمكن تطبيقها عندما يكون الشعر الخفيف لدى الإنسان نتيجة أمراض وراثيّة، أو لأسباب وراثة الصلع من العائلة، فيمكن للشّخص أن يقوم بزيارة الطبيب في هذه الحالة لاتّخاذ الإجراء المناسب إمّا بزرع الشعر أو بأخذ فيتامينات أو إبر مغذّية لفروة الرأس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى