الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / الاسلامي / تكبيرات العيد الاضحى جاهزة مكتوبة ، ، تكبيرات العيد للفيس بوك للنشر جاهزة

تكبيرات العيد الاضحى جاهزة مكتوبة ، ، تكبيرات العيد للفيس بوك للنشر جاهزة

التكبير سُنَّة نبوية مهمَّة في العشر الأولى من ذي الحجة، وإن كان ذِكْر الله بشكل عامٍّ أمرًا مطلوبًا في هذا التوقيت لعموم الآيات التي ذكرناها، وقد وردت رواية صحيحة تُوَسِّع دائرة أنواع الذكر في الأيام العشر؛ فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمُ عِنْدَ اللهِ وَلاَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعَمَلُ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الأَيَّامِ الْعَشْرِ، فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَالتَّحْمِيدِ) رواه أحمد بإسناد صحيح.

وأما صيغ التكبير فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم صيغة معينة فيها، وإنما ثبت عن صحابته رضوان الله عليهم عدة صيغ منها:

الأولى: قول: (اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً)، وهذه الصيغة ثابتة عن سلمان الفارسي رضي الله عنه، أخرجها البيهقي في السنن الكبرى وصحح الحافظ ابن حجر سندها.

الثانية: قول: (اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ)، وهذه الصيغة ثابتة عن ابن مسعود رضي الله عنه، أخرجها ابن أبي شيبة في مصنفه.

الثالثة: قول: (اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ وأجَلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ)، وهذه الصيغة ثابتة عن ابن عباس رضي الله عنهما، أخرجها ابن أبي شيبة في مصنفه.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله،

والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد

لبيك اللهم لبيك , لبيك لاشريك لك لبيك , إن الحمد والنعمة لك والملك , لاشريك لك لبيك

الله أكبر000الله أكبر000الله أكبر000ولله الحمد0

الله أكبر000الله أكبر000الله أكبر000

لاإله إلاالله , الله أكبر , الله أكبر ولله الحمد000

الله أكبركبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله وبحمده بكرة وأصيلا000

لاإله إلاالله وحده , صدق وعده , وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده , لا شيئ قبله ولا شيئ بعده , لاإله إلاالله ولانعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم000

اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد وعلي أصحاب سيدنا محمد وعلي أزواج سيدنا محمد وعلي ذرية
سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا كثيرا