اهمية زيت الصويا للشعر

زيت الصويا

تتعدّى استخدمات زيت الصويا Soybean Oil عن مجرد استخدامه في الطهي، فهو يُمكن استخدامه أيضاً للعناية بشعرك، وبالتالي فهو إضافة جديدة وصحيّة لمجموعتك الخاصة للعناية بجمالك وجمال شعرك وصحته. هو وصفة عُشبيّة رائعة لتحفيز نمو الشعر، وإعطائه القوة واللَّمعان. وما يتميز به استخدام زيت الصويا عدا عن فوائده للشعر الَّتي سنذكرها لاحقاً، هو أنَّهُ يمتلك رائحة طيبة شبيهة برائحة البندق، وهو أيضاً في متناول اليد وليس باهظ الثمن.
يُستخدم زيت الصويا أيضاً كمادة ناقلة في العلاج المعروف بالأروماثيربي Aromatherapy للشعر، أي أنَّهُ يستخدم كقاعدة زيتيّة حيث تُضاف له مجموعة من الزيوت الأساسيّة الأخرى> ومن الزيوت الَّتي تُضاف لزيت الصويا زيت إكليل الجبل الَّذي يُحفز نمو الشعر من فروة الرأس، وزيت اللافندر الَّذي يعمل على ترطيب فروة الرأس، ويُساعد على نمو الشعر وغيرها.

فوائد زيت الصويا للشعر

وبالنسبة لفوائد زيت الصويا للشعر، نذكر منها:

  • الترطيب: يحتوي زيت الصويا على الأوميغا 3 والعديد من المواد الأخرى، وبالتالي يُعدّ الترطيب واحداً من أكبر الفوائد التي يمنحها زيت الصويا للشعر وخاصة للشعر الجاف؛ فالشعر الجاف يكون بحاجة مُستمّرة للترطيب وبخاصة من الجذور، ويُمكن الحصول على الترطيب من زيت الصويا باستخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيّاً، باستخدام نصف كوب من زيت الصويا للشعر الجاف وتركه لنصف ساعة، ومن ثُمَّ شطفه، وسيُلاحظ أنّ الشعر أصبح أكثر ترطيباً، وأكثر سهولة عند التمشيط.
  • التغذيّة: يعمل زيت الصويا على تغذية الشعر فهو غنيٌّ جداً بالفيتامينات والمواد المُغذيّة الأخرى، والمواد الدهنيّة الموجودة في هذا الزيت تُساعد هذه المُغذيّات على اختراق فروة الرأس والوصول إلى أسفل الجلد ولبُصيلات الشعر لتغذيتها، وهذا كُله سيجعل الشعر أكثر نعومة، وأسهل عند التمشيط. وليس هذا فقط فكما هو معروف بأنَّ الشعر الجاف يتكسّر بسهولة ويتهيج ويُصبح مُتطايراً، وبالتالي عندما يكون الشعر مُرطباً وناعماً فإنَّ هذا كله لن يعود مُشكلة، فلن يتكسر الشعر أو يتطاير، ولذلك فإنَّ التغذيّة والترطيب هُما الحل.
  • التقويّة: إنَّ الخصائص الموجودة في زيت الصويا لها تأثير أكبر من مُجرّد تغذيّة الشعر وترطيبه، فمن المُلاحظ أنَّهُ مع الاستخدام المُستمّر لفترة من الزمن لزيت الصويا فإنَّ خُصلات الشعر تُصبح أكثر قوة، وذلك يأتي نتيجة احتواء زيت الصويا على كميّات كبيرة من البروتينات، والتي تعمل بدورها على تقويّة الشعر؛ فالشعر يتكوّن من البروتين، ومع إدخال كميّات إضافيّة من البروتين له يصبح أقوى وأكثر تحملاً.

إنَّ تناول حميّة غذائيّة صحيّة، واستخدام الزيوت المُناسبة لنوعيّة شعركم، مع المداومة على استخدمها سيُكسبكم بالتأكيد الشعر الصحيّ الذي لطالما حلمتم به، واحرصوا على استخدم زيت الصويا العضويّ كونه غير مُعرض للمُبيدات الحشريّة أو المواد الكيماويّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *