اهمية البيض لتطويل الشعر

مقدّمة

كلّ سَيدة تحلُم بالحصولِ على شعرٍ صِحّيّ وطويل، وهناكَ الكثيرُ مِنَ الطُرُق الطبيعيّة التي تساعد على الحصولِ على شعرٍ طويل ولامع، وَمِن أحدِ أهمّ هذِهِ الطُرق هِيَ استخدامُ البيض لتطويلِ الشّعر بالطريقةِِ الطبيعيّة، لأنّ الشعر يتكوّن من الكيراتين الذي يحتاج إلى نسبةِ 70% من البروتين، وبالتالي فإنّ البيضةِ الواحدة تحتوي على نسبةِ 3.6 – 6.5 غراماً من البروتين المهمّ في تطويلِ الشعر ونموّهِ، وبالتالي ينصحُ الكثيرُ مِن أطباءِ التجميل باستخدامِ البيض لأنّهُ له فَوائِدٌ عَديدة وسَنَذكُر جَميعُ هذِهِ الفَوائد للبيض وتأثيرهُ على الشّعر.

فوائد البيض لتطويل الشعر

  • البيض يعملُ على تقويَةِ الشّعر؛ لاحتوائهِ على البروتين والعناصر الأخرى، فَهُوَ يَعمَلُ على تَعزيزِ وتقوِيَةِ بُصيلاتِ الشّعر مِنَ الجُذور حتّى الأطراف، وبالتالي إذا أردّت أن تَحصُلي على شعرٍ قَوي ومَتين يُفَضّل استخدامُ صفارِ البيض مَع الأفوكادو، ووضعِهِِ على فَروَةِِ الرأس لِمُدّةٍ ما بين خمس عشرةإلى خمس وعشرين دقيقة، وَمِن ثمّ تقومينَ بِغسلِ الشعر، ويفضّل بالماء البارد.
  • صفار البيض يَعمَلُ على ترطيبِ الشّعر، وذلِكَ باستخدامِ صَفارِ البيض مَع العناصر الأخرى، وَهِيَ (اللبن، العسل، وزيت اللوز) بِحيث تقومينَ بِخَلطها، ثُمّ تضعِينَها على فَروَةِِ الرأس لِمُدّةٍ لا تَقِل عَن خمس وأربعين دقيقة، ثُمّ تقومينَ بِغسلِ الشعر، وستحصلين على شعرٍ رطب وناعم.
  • صفار البيض لهُ فائدة مُهمّة فَهُوَ يَمنَعُ تَساقُطَ الشّعر، ويُنصَحُ باستخدامِهِ مَرّةَ واحِدة فِي الأسبوع، فَيَجِب الابتعادُ عن المَوادِ الكيميائيّة والمُنظّفات مِثلَ (الشامبو، الصابون، وغيرها) واستخدامِ بَيضَةٍ واحدة تَقومِينَ بتقليبها حتّى تصبح ناعمة المَلمَس وَمِن ثُمّ تضعِينها على فَروَةِ الرأس لِمُدّةٍ لا تَقِل عَن نِصف ساعة وستَحصُلينَ على نتائِجٍ فَعّالة، وشعرٍ كثيف.
  • يعمَلُ صفار البيض على مُحارَبَةِ القِشرَة؛ لأنّهُ يَحتَوي على أحماضٍ دِهنيّة التي تُساعِدُ فِي تَحسينِ قِشرَةِ الرّأس، وَيُفَضّلُ استخدام صفارِ البيض بوضعهِ على فروةِ الرأس مَرّة واحِدة فِي الأسبوع للتخلّص مِنَ القِشرَة.
  • البيض مُهمّ جِداً فِي تطويلِ الشّعر لاحتوائِهِ على فيتامين (أ، وب) وهذِهِ الفيتامينات تَجعَلُ الشّعر أكثرَ صِحّة وَتعزّز نُمُو الشّعر وتحمِيه مِن الأشعّة فوقَ البَنَفسَجِيّة الضَارّة.
  • إنّ استخدامِ البيض مَع عصيرِ الليمون وخلطِها مَعاً، ووضعهما على فروةِ الرأس لِمُدّةٍ لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة يُعتبر العلاج الأمثل فِي حَلّ جَميعِ مَشاكِلِ تساقُطِ الشعر، وأيضاً فَهُوَ يُساعِدُ على نُمُو الشّعر ويزيد من كثافتهِ.

ملاحظة مهمّة

ينصحُ المَرأةِ بالابتعادِِ عَن جميع المُنظفات كالمركّبات الكِيميائيّة والشّامبو، والصابون، واستخدامِ مُركّباتٍ طَبيعيّة، تَعمَل على تَقوِيَةِ الشّعر، وتطويلَهُ، وزيادةِ لَمَعانِهِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *