اقوى الخلطات المنزلية لتطويل الشعر

لعديد من الفتيات يفضل الشعر القصير على الشعر الطويل، ويستمر بقص الشعر لمواكبة الموديلات الحديثة، أو رغبةً في الشعر القصير، ولكن هناك العديد من الفتيات لا يفضلن الشعر القصير مهما كان، ويستمرون بالعلاج والعناية للشعر باستمرار للحصول على شعر طويل وصحي دائمًا، وهنا سوف نذكر للبعض الذين يفضلون الشعر الطويل وصفات لتطويل الشعر وعلاجه بجميع أنواعه، وهي:

  • الخلطة الأولى: ملعقة من العسل، بياض بيضةٍ واحدة هذا للشعر الدهني أمّا إذا كان الشعر جاف أو عادي فنستخدم صفار بيضة، ونضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ونضعه على الشعر مرة في الأسبوع، ونتركها على الشعر لمدة 1/2 ساعة فقط في وقتها.
  • الخلطة الثانية: مسحوق الحلبة، مسحوق الحبق مجفف، القليل من زيت الزيتون، نخلط المكونات جيدًا ونضعها على فروة الرأس ونتركها لمدة ثلث ساعة فقط، وإذا أمكن أن يبقى الشخص تحت الشمس لمدة 10 دقائق متواصلة ثمّ نقوم بشطف الشعر جيدًا وممكن استخدام شامبو لإزالة الرائحة الغير مرغوب فيها، وأيضًا نستطيع إضافة زيت حبة البركة؛ لأنّها تغذي وتحافظ على الشعر المتساقط.
  • الخلطة الثالثة: زيت خروع، ونقوم بدهن الشعر بالزيت، ثمّ نقوم بلف الرأس بمنشفة مبللة بماء دافئ ونتركه لمدة ساعةٍ كاملةٍ، ثمّ نقوم بغسله، ونكرر العملية قبل الاستحمام كل فترة وستظهر النتائج أفضل ممّا تأملين، وهذا الزيت سوف يعمل على غزارة الشعر وأيضًا يعمل على منع التساقط.
  • الخلطة الرابعة: نخلط 3 ملاعق خميرة فورية مع كوب من زيت جوز الهند، ومن بعدها نقوم بدهن الخليط على الشعر وفروة الرأس ونتركه على الشعر لمدة ساعتين كاملتين، وسوف نلاحظ الفرق في فترة بسيطة ووجيزة.
  • الخلطة الخامسة: كوب من الجبنة، ونضيف إليه بيضةً كاملةً، كوب من زيت الزيتون، ماء دافئ، نعجن الخليط جيدًا حتّى يصبح لينًا وسائلًا ونتركها لمدة نصف ساعة حتّى تتخمر، ثمّ نقوم بوضعها على الشعر والفروة ونتركها لمدة 4 ساعات، ثمّ نقوم بغسلها بالماء فقط بدون صابون، وفي اليوم التالي نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو (مثل الاستحمام العادي).
  • الوصفة السادسة: تعمل على إطالة الشعر 5 سم في الشهر، زيت البطم 35%، زيت زيتون 15%، زيت بذور الجرجير 15%، حب الرشاد 10%، زيت المرمية 10%، زيت جوز الهند 10%، زيت الخروع 15%، نقوم بخلطها جيدًا ووضعها على الشعر مرتين في الأسبوع (تتواجد هذه الزيوت في الصيدليات ومحال العطارة).
  • الوصفة السابعة: ملعقتين من السدر، ملعقتين من عسل قصب السكر، ملعقتين من خميرة كبيرة، عصير خيار، نقوم بخلط المقادير في وعاء ونضع عليه صفار بيضة واحدة، ونضعه على الشعر لمدة ساعةٍ كاملةٍ ومن بعدها نقوم بغسله.

هذه هي بعض الوصفات التي تعمل على إطالة الشعر ومنع تساقطه وجعله ناعمًا وجميلًا ومثالياً لكل سيدةٍ وفتاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى