7 نصائح لتتجنبي الشجار مع والديك 2019

قد تواجهي الكثير من المساكل مع والديك وتشعري أنهم عصبين ولا يمكن التفاهم معهم وهذا التفكير يقودك الى الكثير من الخلافات معهم كيف يمكنك الحفاظ على أعصابك وتجنب أية مشاكل مع والديك؟ اليك النصائح التالية:

1- تعاملي مع الأمور بهدوء:
خذي الأمور ببساطة وهدوء حللي الأمور بمنظور منطقي ولا تدعي مشاعرك تتحكم بك.حاولي أن تفكري بعقلك وليس بمشاعرك وستجدي نفسك تهدئين أكثر.

2- العد إلى 10.
أسلوب آخر للحصول على تفكير سليم.خذي نفسا عميقا، عدي ببطء، ثم اسألي نفسك كيف كنتي تشعرين والسبب في ذلك.

3- فكري بوالديك بطريقة ايجابية:
حاولي أن تتذكري الأفعال الجميلة لوالديك وما كانا يقومان به لجعلك سعيدة حاولي دائماً أن تنظري للأمور بايجابية.

4- لا تكرهي نفسك:
قد يغضب منك أحد والديك بسبب حصولك على درجات سيئة,أو قد تنزعج والدتك من صداقتك لاحدى الفتيات.بالتأكيد هذه وجهة نظر لوالديك يجب أن تحترميها ولكن لا تدعي وجهة النظر هذه تشعرك بالإحباط وحاولي أن تفكري بطريقة حكيمة كيف يمكنك أن تتعاملي مع هذا الموقف.

5- تذكري أن الشجار لن يحل المشكلة:
دائماً يجب أن تسألي نفسك هذا السؤال هل شجاري مع والدي سيحل المشكلة؟ أم أنه سيزيد من تعقيد الأمور؟ صدقيني الشجار لن يجلب إلا المزيد من المشاكل وستجدي نفسك تدوري في حلقة مفقوده.

6- راعي ظروف والديك:
عليكي أن تشعري بالضغوطات اليومية التى يتعرض لها والديك فقد تكون الحياة صعبة وقد يمران بظروف عمل صعبه حاولي دائماً أن تراعي هذه الناحية وقد تدفعهم في بعض الأحيان أن يتصرفوا بعصبية.

7- لا تخفي مشاعرك بل ناقشيها:
حاولي بطريقة هادئة أن تشرحي لوالديك سبب حزنك أو غضبك ولكن بطريقة هادئة واطلبي منهم مساعدتك على ايجاد حل فإظهار المشاعر هو أفضل طريقة لتجنب الخلافات فيما بعد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق