مباحثات عسكرية بين السودان ومصر بالخرطوم

الخرطوم: باج نيوز

وجه الرئيس السوداني، المشير عمر البشير، باستمرار التعاون والتنسيق مع الجيش المصري خاصة في مجالات التدريب وإحكام التنسيق في ضبط الحدود لمنع الجرائم العابرة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ووصل وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي، الى الخرطوم مساء اليوم السبت، في زيارة رسمية تستغرق يومين. ومن المنتظر أن يجري زكي مباحثات مع نظيره السوداني الفريق أول عوض بن عوف تتصل بعلاقات التعاون في المجالات العسكرية والأمنية المشتركة.

وأشاد البشير، لدى لقائه بوزير الدفاع المصري، وسط حضور أعضاء هيئة الاركان السوداني، بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات السودانية المصرية والتعاون والتنسيق بين جيشي البلدين.

من جانبه، أوضح رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن د.كمال عبد المعروف في تصريحات صحفية أن زيارة وزير الدفاع المصري سيتم خلالها طرح العديد من المشروعات المشتركة بين الجيشين، مشيرا إلى زيارة رئيس هيئة أركان الجيش المصري قبل شهرين للبلاد والتي تم التوافق خلالها على التعاون في كل المجالات لاسيما المجال التدريبي والتعاون الأمني والاستخباري والتصنيع الحربي بجانب المجالات الخدمية بين الجيشين، منوها إلى العمل الذي بدأ منذ فترة طويلة وتمثل في إقامة دوريات على الحدود وضباط اتصال، لافتا إلى أن وزيري الدفاع بين البلدين سيعقدان اليوم مباحثات رسمية لبحث أوجه التعاون العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى