كيف انظف الخشب

تقع كل إمرأة في حيرة عندما تريد تنظيف الخشب في المنزل سواء كانت طاولات الخشب أو طقم النوم أو أي نوع أثاث  مصنوع من الخشب موجود بالمنزل .

فتلاحظ ربة المنزل أنه عندما تقوم بتنظيف الأثاث و مسحه بالماء كل يوم لا ينظف الخشب جيداً و لا يصبح لامعاً كما كان سابقاً و لا يكون جميلاً و نظيفاً بشكل جيد .

و أيضاً ما لا تعرفينه هو أن تنظيف الخشب بالماء كل يوم يؤثر علي لمعانه و يجعله يصبح أقل لمعاناً و أقل نظافة من السابق و يؤدي تعرض الخشب للماء بشكل متكرر إلي تفسخه .

و لكي تحافظي علي الخشب في منزلك لامعاً و نظيفاً إليكِ النصائح التالية :-

  • ابتعدي عن تنظيف الخشب بالماء أو بالماء و الصابون حتي لا يذهب لمعان الخشب و يتفسخ .
  • استخدمي الزيت في تنظيف الخشب كل فترة من الوقت حتي تحافظي علي لمعان الخشب و تغذيه و يبقي لامعاً  و نظيفاً .
  • لا تقومي بوضع أكواب الشاي أو القهوة مثلاً فوق الطاولة مباشرة بل قومي بوضعها في صحن مخصص للكوب أو في صينية ، لأن الرطوبة و الحرارة معاً تؤثر في لمعان و نظافة الخشب و قد لا تستطيعين إزالة البقع بعد ذلك بسهولة .
  • كوني حريصة علي عدم تعرض الخشب للشمس و خصوصاً لفترات طويلة حتي لا يتلف الخشب و يضعف و يذهب لمعانه .
  • قومي بمسح الخشب يومياً بفوطة خالية من الماء ، حتي تتجنبي تراكم الغبار علي الخشب .
  • بإمكانك استخدام زيوت جاهزة من السوبر ماركت لتنظيف الخشب بها .
  • تستطيعي أيضاً أن تقومي بصنع زيت خاص بك في المنزل من خلال عدة طرق متنوعة و منها الطريقة التالية :-
  • في البداية أحضري 4 ملاعق زيت زيتون أو ممكن أن تستخدمي زيت جونسون للأطفال ، ملعقة عصير ليمون ، كوب ما ء .                                                          ثم قومي بعد ذاك بخلط الزيت مع الليمون و ثم أضيفي لهم الماء و اخلطيهم مع بعضهم البعض و قومي بوضعهم في رذاذ فارغ  ، و ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي برشه علي الخشب و مسحه بفوطة جافة و سوف تلاحظين الفرق و بقاء الخشب لامعاً لمدة أيام و ذلك يختلف حسب نوع الخشب .

و اعلمي دائماً أن طريقة تنظيف للخشب  و حفاظك عليه هي ما تجعله يبقي لامعاً و نظيفاً و قوياً ، لذلك يجب عدم الإهمال في تنظيف الخشب و الحرص علي الحفاظ عليه من الغبار و الأوساخ و بقايا الطعام و أشعة الشمس و الماء و الصابون و أي شيء قد يتلف الخشب .

فكل شيء يحتاج للعناية و الإهتمام حتي يبقي صالحاً للإستعمال و جميل ، و يمكنك الحفاظ علي الخشب و كأنه جديد باتباع النصائح السابقة و الحرص علي الحفاظ علي الخشب بشكل صحيح .

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى