عشرة أسئلة وجهيها لنفسك قبل أن تقبلي به

إن العثور على الزوج المثالي ليس بالأمر السهل بالنسبة للمرأة, لذلك يجب أن تتخذي بعض الإجراءات التي من شأنها التقليص من هامش الخطأ في مسيرة الزواج, ومساعدتك في اختيار الشريك المناسب لحياتك القادمة, الذي يستطيع أن يقدم لك النموذج السعيد الذي لطالما ما حلمت به, لذا وجهي لنفسك الأسئلة التالية, وبناءً على الأجوبة قرري :
أولاً: هل عمره مناسبٌ؟
إنّ العمر، لاسيما عمر الرجل، لايقف عائقاً أمام الزواج إذا كان هناك حباً حقيقياً, ولكن بسبب اختلاف التكوين الفيزيولوجي بين الرجل والمرأة، من الأفضل أن يكون الرجل أكبر سناً, وننصح بأن يكون الرجل أكبر من المرأة من خمس إلى ثماني سنوات.

ثانياً: هل هو ذكيٌ؟
من المعروف بأنّ غالبية النساء يفضّلن الإرتباط بالرجل الذكي, لذلك ينبغي أن تكتشف المرأة فيما إذا كان الرجل الذي ستتزوّجه يتمتّع بقدرٍ كافٍ من الذكاء الذي يمنح المرأة الطمأنينة وراحة البال.

ثالثاً: هل هو حسّاسٌ؟
إنّ المرأة معروفةً بحساسيتها أكثر من الرجل، ولكن من الجيد أن يتمتع الرجل بقدرٍ من الحساسية التي تعني الذوق وتقدير الآخرين.

رابعاً: هل هو جديرٌ بالثقة؟
يعتبر هذا السؤال على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية، لأنه قادراً على تحديد مصير أي علاقة زواجٍ, لذا على المرأة أن تتأكّد من هذه الناحية، وتكتشف فيما إذا كان الرجل الذي ستتزوج منه جديراً بالثقة.

خامساً: هل لديه وظيفةٌ براتبٍ ثابتٍ؟
التحقق من هذا الأمر يمنح المرأة الشعور بالإستقرار المالي إلى جانب الرجل الذي ستتزوج منه, ولا يهمّ هنا نوع الوظيفة أو المنصب، بل الراتب الثابت الذي يستطيع تأمين معيشةً لابأس بها، في حال قرّرت المرأة عدم العمل بسبب الحمل والإنجاب.

سادساً: هل هو غيورٌ جداً؟
إنّ الرجل الغيور جداً يخنق المرأة ويجعل حياتها صعبةً للغاية.

سابعاً: هل يكذب؟
يجب على المرأة أن تتأكّد أن الرجل الذي ستتزوّجه لايكذب، لأنّ الكذب ربما يعني الخيانة في المستقبل.

ثامناً: هل هو شريرٌ بطبيعته؟
من السهل جداً أن تكتشف المرأة إن كان الرجل شريراً أم لا, وذلك من خلال مراقبة تصرفاته مع الآخرين، خاصةً عندما يوضع في موقفٍ محرج.

تاسعاً: هل هو على علاقةٍ جيدةٍ مع عائلته؟
إنّ الرجل الذي يتمتع بعلاقةٍ جيدةٍ مع عائلته يكون عادةً جديراً بثقة المرأة، لأنّ الرجل الذي لايستطيع أن يكون على علاقةٍ جيدةٍ بعائلته لن يكون قادراً على ذلك مع الآخرين.

عاشراً: هل هو قادر على احترام المرأة؟
يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الهامة أيضاً، لأنّ الاحترام يجب أن يكون أساس العلاقة الزوجية, حيث أن إنتهاء الإحترام المتبادل يعني في الحقيقة انتهاء العلاقة الزوجية.

وعلى الرغم من أن قاموس المرأة مليئاً بالتساؤلات, غير أنك يجب أن تركزي فقط على الأسئلة التي من شأنها أن تتحكم بمسار حياتك مستقبلاً وضعي في عين الإعتبار ان الرجل المتدين والذي يخاف من الله هو خير زوجٍ اذ انه لن يظلمك ابداً وان فعل فيكون ذلك بغير قصدً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى