عبارات رائعة عن الشجاعة , كلمات تشجيعية جديدة مميزة

عبارات رائعة عن الشجاعة , كلمات تشجيعية جديدة مميزة

هناك كلام عندما يقال تشعر وكأنه يطفئ الهمم ويعرقل الخطوات، وهناك كلام عندما يخرج من الفم تشعر وكأنه يحي الحلم وكأن هذه الكلمات عبارة عن سحر توقد الإنسان وتشحنه بالطاقات الإيجابية.

التشجيع ما هو إلا مطلب أساسي في حياتنا نحتاجه من حين لأخر فهو يعتبر الدافع والمحرك الأساسي لمواصلة أعمالنا لأن الإنسان ما هو إلا عبارة عن مجموعة من المشاعر والأحاسيس، فالتشجيع يعمل على زرع الأمل وانبعاث التفاؤل، لذا قررت اليوم أن اكتب هذه المقالة عن الكلمات التشجيعية وأثرها على نفس كل إنسان.

يجب على جميع الأسر أن تعمل على تشجيع أبنائها الصغار على أداء الصلاة وحفظ القرآن الكريم وممارسة الرياضة والمواظبة على الدراسة وهذا يكون من خلال اعطاءهم مكافأت مادية أو معنوية لهم وذلك لتحفيزهم على الإستمرار في عمل هذه الأشياء.

إذا كان طفلك عنيد وصعب التأثير عليه عليك أن تبقى هادئاً لا تعنفه من خلال صراخك في وجهه لأن هذا سيأتي بنتائج عكسية نحن في غنى عنها، بل عليك التأني والصبر فهما من أكثر الصفات التي تؤتي ثماراً عند الأطفال.

وإذا كان لديك أكثر من طفل وبينهم واحد يتميز بالعند فعليك إخبارهم جميعهم أن من يفعل هذا الشيء سيكافأ، وهو عندما يراك تكافئ اخوته سيتغير للأفضل وذلك لأن الأطفال دوماً لديها طابع الغيرة والتقليد، إذاً على الأباء والأمهات التزام الهدوء واعطاء الأوامر بمنتهى الحب ونبذ العنف.

إن الكلام المحفز والمشجع يعمل على بناء النفس وإعادة الثقة لها كما أنه يعمل على تقرب القلوب وذهاب الحزن والغضب، مهما كانت الظروف والأحوال التي نمر بها فبمجرد سماعنا لما يحفزنا ويقوم بتحريك ما بنا من طاقات ويبعث الهمم نشعر وكأنها إشارة من الله عز وجل يقول لنا أنهض بنفسك ولا تعتريك الظنون.

فلابد من أن نكون أشخاص محفزة ومشجعة لأنفسنا وللأخرين أيضاً كي نرتقي سوياً، كما أن الأشخاص المحفزة هذه نجدها دوماً تتسم بالثقة في النفس والإيجابية والفعالية والرقي والإحترام بالإضافة إلى كونهم شعلة نشاط وحركة لا يعرفون للكسل والتقاعس والفشل أي عنوان.

عندما نتحدث مع أنفسنا بطريقة سلبية قاسية يقوم عقلنا الباطن ببرمجة كل هذا الكلام ويحولها إلى إشارات سلبية يتم ترسيخها في عقولنا حتى تصير عادة، لذا علينا أن نتذكر دوماً أن عقلنا يقوم بتجميع المعلومات التي نخزنها فيه ويقوم بإرسالها إلى العقل الباطن.

لذا عليك توخي الحذر فيما تقوله على نفسك ولنفسك وحاول قدر المستطاع ان تتحدث إليها بكلمات وعبارات محفزة تحرك طاقتك الدفينة وتوقظها من غفلتها وذلك لأن التحدث السلبي مع الذات يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية سلبية نحن في غنى عنها، وفيما يلي مجموعة منتقاه من أروع وأقوى العبارات والكلمات التشجيعية.

  • النجاح ليس إنجازاً بقدر ما هو قدرة مستمرة على الإنجاز.
  • أفعال البشر هي أفضل تفسيرات لأفكارِهم.
  • ليس هناك شخص عظيم يشكو من نقص الفرص.
  • رُبّما لم يُعلِق الآخرون آمالاً عريضة علي، ولكنني كنت أعلق آمالاً عريضة على نفسي.
  • النجاح الذي يقوم على أي شيء بخلاف الإشباع الذاتي هو نجاح غاوٍ.
  • الشخص الذي يمكنه أن يكون أي شخص ويصنع أي شيء سوف يتعرض للنقد والذم وإساءة الفهم، هذا جزء من ثمن العظمة.
  • من يعتقد أن بلستطاعته اللنتصار يستطيع أن ينتصر.
  • العالم بأسره يتنحى جانباً ليُفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماماً إلى أين يتوجه.
  • صاحب الأشخاص الذين يمكن أن يجعلوك أفضل.
  • النِضال من أجل التميز هو ما يحفزك.
  • لا شيء يُطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل الرغبة في مساعدة الآخرين وخدمتهم.
  • مقياس الشخص العظيم حقاُ هو الإحترام الذي يتعامل به مع من هم دونه.
  • تذكر دوماُ ما أنت بارع فيه وتمسك به.
  • أنضج الثمار أعلاها على الشجرة.

أولاً وقبل أي شيء لابد وأن تكون شخص ايجابي وعليك أن تفعل ما عليك القيام به دون الإهتمام بما سيقوله الأخرون عنك، بالإضافة إلى أنه لابد وأن تكون محافظ على تركيزك وذلك لأنه من الصعب أن تقوم بتحفيز نفسك على أداء فعل ما وأنت في الواقع غير قادر على التركيز في هذا العمل من الأساس.

كما أنه لابد وأن تعمل على تجزئة الأعمال التي يجب عليك أن تنتهي منها إلى أجزاء كي تستطيع تأديتها على الوجه الأمثل حيث أن هذا يعمل على خلق حافز لديك لإنجاز الكثير من المهام فيما بعد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى