حكمة اليوم عن الحياة , اروع الاقاويل عن الحياة

حكمة اليوم عن الحياة , اروع الاقاويل عن الحياة

 اليوم سأتحدث عن موضوع هام جداً، سأحدثكم عن معنى الحياة، كثيراً ما أتساءل عن سبب وجودنا في هذه الحياة هل للتمكين في الأرض وقيادة العالم أم لشيء أخر؟، إذا تعمقنا في معنى الحياة سنجد أنها جديرة بالإهتمام إذا كنا فرحين بها.

هناك الكثير من الأشخاص تكره الحياة لمجرد قلة حظهم ورزقهم فيها على الرغم من أن خزائنهم مليئة جداً ولكنهم فقدوا الصبر والتفاؤل، الحياة مليئة بالأحجار وعلينا ألا نتعثر فيها بل علينا جمعها لنصل إلى بر الأمان، فليس هناك أي قيمة للحياة إلا إذا عثرنا على شيء نناضل من أجله.

ما معنى الحياة

إن الحياة لها الكثير من المعاني ولكن المعنى الحقيقي للحياة هو أن يقوم الإنسان بإصلاح علاقته مع الله عز وجل، فإذا قام كل منا بعمل ذلك سنجد أن الحياة تستحق أن نعيشها، علينا في هذه الحياة ألا نشغل أنفسنا بالأشياء الصغيرة حتى لا نهدر طاقتنا فيها ونترك الأمور والأشياء المهمة في حياتنا والتي من أهمها الأسرة والمجتمع والدين والصحة.

إذا أمعنا النظر في هذه الحياة سنجد أن الله عز وجل عندما خلق الإنسان قام بتسخير كل شيء من أجل خدمته ليتفرغ في طاعة الخالق ويقوم بشكره على هذه النعم ويقوم أيضاً بإفشاء ونشر السلام والمحبة من أجل تحقيق مفهوم الإنسانية في هذه الحياة.

الحياة ما هي إلا مستقبل سيأتي ويتغير ويتبدل مع الأشخاص والأزمنة والأماكن والمراحل الإنسانية المختلفة ونأمل جميعاً أن هذا التغيير والتبديل عندما يحل ويأتي يكون أفضل من أي وقت قد مضى.

الحياة والحب

إذا أردنا أن نعيش الحياة بمعناها الصحيح والواضح ولكي يملئها الكثير من المشاعر الإيجابية السليمة الجميلة علينا بالبحث والتنقيب عن الحب والغرام، لأن الحب هو أصل الحياة وصدر الأمان والراحة والسعادة، فالحياة من غير هذا الحب تكون عبارة عن صندوق مظلم يملئه الوحدة والعتمة والوحشية.

الحب هو عبارة عن نور يسري في القلوب ليحينا من جديد، فما أروع الحياة حين تكون ممزوجة بالحب والشوق والحنين الذي يعطي للحياة طعم لا أجمل ولا أروع وذلك لأن الحب ما هو إلا ماء الحياة وغذاء للروح وقوت للنفس.

أجمل الحكم والأقوال عن الحياة

ضربت الكثير من الحكم والأقوال عن الحياة وذلك لكونها تشكل جزء كبير لنا، وقيل أن الحياة تصير جميلة عندما نبتسم لها ونقوم بإستغلال كل جزء منها لصالحنا، كما أننا لابد من أن نكون أقوياء عندما نتخذ قراراتنا لتحقيق أهدافنا التي نسعى إلي تنفيذها في هذه الحياة.

الحياة ما هي إلا وردة جميلة علينا أن نسقيها كي تعيش وتعطينا البهجة والجمال، علينا أن نعيش الحياة بحلوها ومرها وذلك لنتعلم منها ونكتسب العديد من الخبرات من تجارب الحياة التي نمر بها، وفيما يلي سأعرض على حضراتكم من خلال موقع العنان مجموعة من أروع الحكم والأقوال التي قيلت عن الحياة.

  • الحياة ليست عادلة، فلتعود نفسك على ذلك.
  • في المدرسة يعلمونك الدرس ثم يختبرونك، أما الحياة فتختبرك ثم تعلمك الدرس.
  • قد تقصر الحياة وقد تطول , فكل شيء مرهون بالطريقة التي نحياها بها.
  • اصرخ لتعلم أنك ما زلتَ حيّاً وحيّاً وأن الحياة على هذه الأرض ممكنة.
  • الحياة منفى قصير.
  • ليس المهم أن تعيش بل أن تعيش جيدا.
  • يجب أن تحب الحياة و تعرف كيف تموت.
  • أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل و انما من أجل التأمل، تضع اصبعك على الزر دون أي جهد ، تصعد الى الأعلى أو تنزل الى الأسفل، قد يتعطل و انت قابع فيه، انه كالحياة تماما لا يخلو من العطب،  تارة أنت في الأعلى و تارة أنت في الأسفل.
  •  إن الحياة تبدو لي أقصر من أن تُنفق في تنمية البغضاء, وتسجيل الأخطاء.
  •  الحياة أمانة يعهد لك بها لايحق لك يوم تُسترد منك أن تحتج لأنها في الحقيقة ليست ملككو إنما سر الحياة هو أن تبذل فى سبيل غاية.
  •  لو كان الموت يصنع شيئاً لوقف مد الحياة! ولكنه قوة ضئيلة حسيرة بجانب قوى الحياة الزاخرة الطافرة الغامرة! من قوة الله الحي تنبثق الحياة وتنداح.
  •  أريد من الطالب أن يظهر اهتماما و رغبة في البحث عن الجواب. أنتم تريدون أجوبة جاهزة و الحياة ليست هكذا.

الحياة والتفاؤل

الحياة تكون جميلة إذا قمنا بالنظر للجانب المشرق لها الذي يمدنا بالتفاؤل الجميل الذي يجعلنا سعداء، فالتفاؤل ما هو إلا راحة وطمأنينة تشجعنا دوماً على مواجهة ما في الحياة من أزمات التي لابد أن نعبرها ونصل إلى بر الأمان.

وذلك من خلال ثقتنا القوية في الله سبحانه وتعالى وتوكلنا الدائم عليه وأن نتفائل بأن الله قادر على أن يزيح هذه الأزمات من حياتنا ويجعلها أفضل بكثير من أي وقت قد مضى، علينا ألا نفكر في ما قد حدث بل نفكر في حاضرنا ومستقبلنا الذي ينتظرنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى