ضبط 3 متهمين بينهم طبيب حاولا صرف أدوية بطرق ملتوية من الإمدادات الطبية

الخرطوم: باج نيوز
كشفت السلطات الأمنية التابعة للصندوق القومي للإمدادات الطبية في السودان، عن ضبط مخالفات جنائية تتصل بمحاولات صرف دواء وعقاقير بطرقٍ ملتوية من صيدليات الصندوق.
ويوفر الصندوق الدواء بقيمة تقل بنسبة 45% مقارنة بالصيدليات التجارية، وذلك حسب بيان صدر أخيراً عن إدارته.
وقال الصندوق إنه ضبط في كمين (طبيب إمتياز) وحصل على حقيبة تحوي دفتر روشتات طبية لأحد المستشفيات ودفتر أخر بأختام مروسة لمشفى أخر، وعدد من الشهادات الطبية المختومة بختم الاخصائي والمستشفى، علاوة على معاملة كاملة تخص الزكاة.
وأبانت التجريات بأن المذكور تردد على صيدلية الشهيد أحمد حسن التابعة للصندوق القومي للإمدادات الطبية.
ودون بلاغ بالرقم 2072/2018 أمام نيابة الخرطوم وسط، في مواجهة الطبيب تحت طائلة المادة 123 من القانون الجنائي لسنة 1991 فيما تجري تحريات حالياً لمعرفة المكان الذي استخرجت منه الروشتات المختومة والشهادات المرضية.
وفي الصدد، أعلن الصندوق فتح بلاغات تزوير في مواجهة 2 من المتهمين بعد محاولتهم صرف كمية كبيرة من دواء أكيزون (مؤثرات عقلية) بعدما اشتبهت صيدلانية بصيدلية الشهيد احمد حسن في عدم صحة الروشتة، كونها مختومةً بختم شقيقها، وهو أخصائي نفسي، سبق وأن فتح بلاغ لدى الشرطة بضياع ختم عيادته.
وتم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين تحت طائلة المادة 123 (التزوير ) من القانون الجنائي لسنة 1991 ووضع الختم والاستمارة والروشتة كعروضات في البلاغ.
وفي ذات السياق، تم القاء القبض على ثلاثة متهمين، بتهم ذات صلة، وسجل اثنين منهم اعترافات قضائية في البلاغ الموضوع قيد النظر أمام المحكمة المختصة جنايات الخرطوم وسط .
إلى ذلك، أكد الصندوق القومي للإمدادات الطبية في تعميم صحفي تشديد الإجراءات في صرف الأدوية المؤثرة عقلياً، ومتابعة صرفها لمستحقيها، ونوه إلى يقظة السلطات الأمنية بالصندوق لضبط مخالفات لصرف الادوية بطرق مخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى