شركة كنانة: 3.500مليون طن القصب المراد طحنه للموسم

السودان اليوم :

أكد الأستاذ عبد الرؤوف ميرغني أحمد العضو المنتدب لشركة كنانة أن الشركة تخطت كافة الصعوبات والمخاطر المتعلقة بتوفير العملات الحرة لإجراء عمليات الصيانة وإحلال المعدات وتأهيل المصنع دفعا لعمليات إنتاج السكر والمنتجات الجانبية لتعظيم الفائدة.

وأعلن سيادته لدى مخاطبته صباح اليوم حفل تدشين إنطلاقة عمليات إنتاج موسم (رقم 40) لحصاد قصب السكر بشركة سكر كنانة بتشريف وزير التجارة والصناعة، إن القصب المقرر طحنه يبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف طن وتبلغ مساحة القصب المقرر حصدها 82 ألف فدان .

وأضاف العضو المنتدب للشركة إن في هذا الموسم سيتم إنتاج 60 ألف طن أعلاف و50 مليون لتر أيثانون يتم تصديره لدول الإتحاد الأوربي ، مشيرا إلى المشاريع الجديدة المتمثلة في إنتاج 200 ألف طن سماد عضوي وإنتاج الفاكهة العام المقبل في مساحة خمسة الاف فدان.

وأضاف عبد الرؤوف أن هنالك مشاريع جديدة أخرى ايضا وهى تشكل مورد إضافى للشركة مستقبلا وتتمثل في إنتاج العصائر والألبان موضحا التقانات الحديثة المستخدمة في عمليات زراعة القصب والحصاد والقصب الأخضر لإنتاج الأعلاف.

وفي جانب الإنتاج الحيوانى ذكر العضو المنتدب أن الشركة تنتج ثمانية ملايين كيلو من اللحوم البيضاء والحمراء مؤكدا على أن هنالك جهودا كبيرة بذلت لتوفير إحتياجات المصنع والآليات من قطع الغيار والإسبيرات من الخارج في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى