رئيس وزراء المملكة المتحدة ” ديفيدكاميرون David Cameron “

رئيس وزراء المملكة المتحدة ” ديفيدكاميرون David Cameron “

من بين الرؤساء الحاليين ” ديفيد كاميرون ” وهو رئيس وزراء المملكة المتحدة الان .. تولى ديفيد كاميرون منصب رئيس الوزراء بتاريخ11 مايو 2010 .. بتاريخ 9 أكتوبر 1966 ولد ديفيد كاميرون وهو الان يبلغ من العمر 49 عام … يحمل ديفيد كاميرون الجنسية البريطانية ويعتنق الديانة المسيحية الانجليكانية وهو ينتمي الى الحزب السياسي ” حزب المحافظين ” …. كاميرون التحق بجامعة أوكسفورد وقام بدراسة الفلسفة والسياسة والاقتصاد … من اهم المناصب التي تولها ديفيد كاميرون هو منصب مدير شؤون الشركات لمدة 7 سنوات بداخل شركة كارلتون للاتصالات … تزوج ديفيد كاميرون من السيدة ” سامانثا شيفيلد (سامانثا كاميرون) ” في عام 1996 .

من هو ديفيد كاميرون
بتاريخ 9 أكتوبر 1966 ولد ديفيد ويليام دونالد كاميرون David Cameron و هو الان يبلغ من العمر 49 عام … يحمل ديفيد كاميرون الجنسية البريطانية ويعتنق الديانة المسيحية الانجليكانية وهو ينتمي الى الحزب السياسي ” حزب المحافظين ” … ديفيد كاميرون هو اول رئيس وزراء بعد حكومة ونستون تشرشل يقوم بقيادة حكومة إئتلافية بعد ان تولى منصبه كرئيس وزراء المملكة المتحدة بتاريخ11 مايو 2010 … ديفيد كاميرون التحق بجامعة أوكسفورد وقام بدراسة الفلسفة والسياسة والاقتصاد … وبعد ان انهى تعليمه التحق بحزب المحافظين بإدارة البحوث ولم يمكث وقت طويل حتى أصبح المستشار الخاص لنورمان لامونت و بعد ذلك اصبح المستشار لمايكل هوارد … ديفيد كاميرون شغل ايضا منصب مدير شؤون الشركات لمدة 7 سنوات بداخل شركة كارلتون للاتصالات .

كان اول ترشح لديفيد كاميرون لعضوية البرلمان في عام 1997 من خلال دائرة ستافورد ولكن لم يحالفه الحظ في هذه الانتخابات وخسر فيها وبرغم من ذلك لم يشعر باليأس وقرر ان يعيد تجربة الانتخابات مرة اخرى في عام 2001 من خلال دائرة ويتني ولكن هذه المرة استطاع ان يفوز وفي عام 2005 استطاع ديفيد كاميرون ان يصبح رئيس لتنسيق السياسات خلال الحملة الانتخابية الخاصة بهذا العام …. في نهاية عام 2005 اصبح ديفيد كاميرون رئيس حزب المحافظين ولعل هذا المنصب هو السبب في وصول ديفيد كاميرون الى منصب زعيم للمعارضة ومن هذا المنصب استطاع ان يصل الى إلى رئاسة الحكومة .

ديفيد كاميرون و رئاسة الحكومة : في عام 2010 ظهر نتائج الانتخابات البريطانية التي كانت في صالح حزب المحافظين الذي ثبت تقدمه على حزب العمال … بتاريخ 11 مايو 2010 حدث استقالة رئيس الوزراء العمالي جوردون براون وبعدها مباشرة حدث اتفاق بين حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار وكان هذا الاتفاق يحث على تشكيل ائتلاف حاكم يتمتع بأغلبية برلمانية …. ومن ثم تم تعين ديفيد كاميرون رئيس للوزراء من قبل الملكة إليزابيث الثانية وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 43 عام .

الحياة الشخصية لديفيد كاميرون : تزوج ديفيد كاميرون من السيدة ” سامانثا شيفيلد (سامانثا كاميرون) ” في عام 1996 ميلاديا وانجب منها ” في عام 2002 ابنه الاول إيفان ريجنالد إيان الذي فقده في عام 2009 ، في عام 2004 انجب ديفيد كاميرون ابنته نانسي غوين ، في عام 2006 انجب ديفيد كاميرون آرثر إلوين ، وابنته الاخيره ولدت في عام 2010 وهي فلورينس “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى