رئيس تشريعي الخرطوم يدعو إلى تطبيق وتعميم أنظمة التميز بجميع مستويات الحكم

الخرطوم – المجهر
طالب رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم المهندس “صديق علي الشيخ” بضرورة تطبيق أنظمة الجودة والتميز في جميع المستويات بالولاية، ودعا إلى تنزيل برامج الجودة لجميع فئات المجتمع خاصة أصحاب المهن والحرف، وأن يعمم التدريب في مجال الجودة على كافة فئات المجتمع.
جاء ذلك خلال مخاطبته أمس (الأحد) بفندق “القراند هوليدي”، افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة ، ملتقى الجودة والتميز الثاني، الذي ينظمه المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم بالتعاون مع مركز “توب كوالتي” للتدريب تحت شعار ” تقييم – تحسين – تميز ” يومي (18 و19 نوفمبر2018م)، مشيراً إلى أن الإصلاح لا يتم إلا بالعمل الجاد والتميز.
وأثنى سيادته على جميع مشروعات المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل في مجال تطبيق نظام الجودة والتميز المؤسسي بجميع الوحدات بالولاية.
من جهته، قال د. “جعفر أحمد عبد الله” ، ممثل والي الخرطوم ، إن الولاية قد اعتمدت نظام الجودة والتميز المؤسسي كمسألة رئيسية وحتمية لإصلاح الدولة، مشيراً إلى أهمية التطوير الإداري والجودة في إصلاح الخدمة المدنية .
ومن جانبها ، أكدت الوزيرة د. “ميادة سوار الدهب”، رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم، على اهتمام مجلسها بتطوير ورفع كفاءة الموارد البشرية بالولاية في مجال الجودة.
ودعت إلى ضرورة سن القوانين والتشريعات المتعلقة بتطبيق نظام الجودة بالولاية والالتزام بها، مشيرة إلى أن المجلس أودع قانون الجودة والتطوير الإداري لإجازته بالمجلس التشريعي .
وأوضحت أن المجلس معني بتنفيذ أربعة محاور أساسية في برنامج إصلاح الدولة ، والتي من أهمها التطوير الإداري والجودة، مبينة أن هذا البرامج ستسهم في تحسين الخدمات المقدمة لإنسان الولاية.
وبدورة أوضح الدكتور “عبد العاطي محمد خير” الأمين العام للمجلس، أن مشروع التطوير الإداري والجودة يستهدف (39) وحدة بالولاية، مبيناً أن المشروع تم تنفيذه في معظم الوحدات، مشيراً إلى تميز ولاية الخرطوم في هذا المجال.

The post رئيس تشريعي الخرطوم يدعو إلى تطبيق وتعميم أنظمة التميز بجميع مستويات الحكم appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى