تيلي ماتش قانون الانتخابات !!.. بقلم حسن وراق

السودان اليوم:

* كلما تلوح سانحة أمام حكومة المؤتمر الوطني لتجاوز مشاكل وازمات الحكم في إطار الوفاق الوطني والدخول في عهد جديد والخروج بالبلاد الى بر الأمان تأخذهم العزة بالإثم ويقذفون بكرة الوفاق بعيداً لإعتقادهم بأنهم باقون مدى الحياة وبلا معارضة ولهذا رفضوا التوافق حول قانون الانتخابات وفضلوا استخدام جوكر الاغلبية الميكانيكية في (لعبة) التيلي ماتش وبالتالي يخسروا أكثر من 34 تنظيم حزبي انسحبوا وجعلوا الحكومة الآن تتلفت مثل (بائع الفلسكة) في انتظار عودة بعض المنسحبين والمغريات معروفة والمشتهي الحنيطير يطير، فرصة وضاعت على الحكومة للخروج من عزلتها المجيدة والمجتمع الدولي مفنجل عيونو.

أدرك هيئة المياه يا معتز !!
* كما يقول لاعبو الكنكان تأكد بما لا يدع أي مجال للشك أن دولة رئيس مجلس الوزراء معتز موسى يلعب (ضد ورقو)، وأكثر من مرة فوت النزول والفتوح المضمون رغم أنه داخل الزون. عملا لي الله نهديه كرت الفتوح الذي فوته أكثر من مرة حتى يبقى داخل اللعب . ما يدور في هيئة مياه الخرطوم لا يجد أدنى إهتمام من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهة أن العاملين في الهيئة في حالة ململة وانتشار مزاعم وسطهم بالإحالة للصالح العام رغم أن هنالك تعيينات جديدة لعاملين والسؤال الذي يحتاج لإجابة مراجعة قانونية، كيف تتم زيادة تعرفة المياه بدون اجازتها من المجلس التشريعي ولماذا تتحصل مليارات استهلاك عدادات الدفع المقدم بدون ايصال اليكتروني؟
خمرة أون لاين !!

* هيئة الدعوة وعلى لسان أمينها العام صرح بأن البلاد خالية من الخمور في إشارة منه إلى أن هنالك حالة هداية والشباب توجهوا الى مقاطعة شرب الخمور بفضل ما يقومون به من وعظ وإرشاد. في تغريدة أحدهم كذب فيها أن البلاد خالية من الخمور وأنه مع مجموعة أصدقاء كانوا واقفين (لط إلا خط) كناية عن ان الخمرة راقدة وبالطبع لا تعرض في السيوبر ماركت والبقالات ولكنها تحت الطلب السريع (دليفرى) وتطورت صناعتها باستخدام سلعة السكر التي لا توجد لها فضلات وتم التوصل الى صناعة اجهزة تقطير سريعة ومضمونة وأصبحت تجارة رائجة وتدر ارباح خرافية والأهم من ذلك سيولة لأنها لا تتعامل بالشيكات وبطلوا مبالغات بالله.

أحجروا على حكومة معتز !!
* كيف يمكن ان تشكو البلاد من أزمة سيولة وعجز في الميزانية العامة بلغ 32 مليار جنيه (جديد) وفي ذات الوقت تم رصد مبلغ 320 مليار ميزانية للدورة المدرسية ومبلغ 100 مليار لمؤتمر شورى الحركة الاسلامية والمهرجان الذي سيقيمه ايلا في منتصف الشهر القادم رصد له مبلغ 13 مليار جنيه والانتخابات تحتاج لأضعاف مضاعفة من المليارات. عندما يتصرف أحد آباءنا في ثروته بسفه وعدم عقل يتم الحجر عليه والحال ياهو نفس الحال وهذه الحكومة تحتاج لمن يحجر عليها بالقانون ومنعها من التصرف في الموارد المالية التي تصرف صرف من لا يخشى الفقر في الفارغة والمقدودة.

رزق تكوسو ورزقا يكوسك !!
* جاء اسمه على عجل من ضمن 3 تم منحهم قطعة ارض استثمارية بدون مزاد حتى لا يظهر الاسم الحقيقي للمسئول الكبير في الإدارة الهامة بولاية الجزيرة . المحظوظ الذي ذهب الى الذهب عله يظفر بوقية وهو لا يعلم أن الحظ ينتظره في الحصاحيصا حيث تم استخدام اسمه(سمسار جوكيه) دون مشورته إكتشف ذلك وهدد المسئول الذي مسح له شنبه ب 100 مليون وقطعة ارض في عاصمة محلية متاخمة.

نكككككككتة !!
*واحد عندو بيت في موقع استراتيجي دايرين يأجروه منو ناس المؤتمر الوطني بمبلغ مغري جدا ومقدم سنة رفض بشدة، وقال هو ماعايز يأجر نهايي اها قاموا جابوا ليهو واحد من شيوخ المؤتمر الوطني قال لي صاحب البيت : – البيت الفاضي بسكنو ابليس صاحب البيت قال ليهو: ابليس نقرا ليهو آية الكرسي يطلع
أنتو لو سكنتوا نطلعكم كيف.؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى