تفاصيل جديدة حول تفاهمات الوطني والأمة

الخرطوم: باج نيوز

تشهد الأسابيع المقبلة تواصلاً مكثفاً بين حزبي المؤتمر الوطني والأمة القومي قبل عودة رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي إلى الخرطوم ديسمبر المقبل.
وعلم (باج نيوز) من مصادر موثوقة، أن التفاوض بين الحزبين، أثمر عن تفاهمات قليلة تمثلت في قبول الأمة بعودة زعيمه وأبرز قياداته إلى الداخل والإنخراط في حوار – غير معلن – مع الوطني، علن أن يقبل الأمة “نبذ العنف وعدم الدخول في تحالفات جديدة مع الحركات المسلحة وحملة السلاح”.
وفي وقت أكدت المصادر أن حزب الأمة ظل حريصاً على نبذ العنف وأن تأكيده في هذا الشأن لا يحمل جديداً، أشارت إلى أن التبرؤ من تحالف نداء السودان الذي يتزعمه الصادق ويضم عدداً من الحركات المسلحة قد لا يتم إعلانه صراحةً، لكنه سيتم عبر عدم المشاركة فيه مجدداً.
وكشفت المصادر أن البلاغ المدون في نيابة أمن الدولة مازال سارياً، ولن يسقط إلا في حال إسقاطه من الجهة الشاكية وهي جهاز الأمن، “غير أن الجهود السياسية أفلحت فى التجميد المؤقت”.
وعادت مريم الصادق أمس (الجمعة) إلى الخرطوم وسط توقعات باعتقالها لصدور قرار من نيابة أمن الدولة بالقبض عليها وعلى رئيس الحزب الإمام الصادق، وذلك قبل حضور مريم بيوم.
وكان (باج نيوز) نشر خبراً، أنه لن يتم إلقاء القبض على مريم بعد عودتها إلى الخرطوم بعد أن طلب الوطني من السلطات المختصة إيقاف الإجراءات في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى