تعرف على ” محمد لحويج ” منفذ هجوم نيس

تعرف على ” محمد لحويج ” منفذ هجوم نيس

في الاون الاخيرة قل الامان وانتشر الارهاب في جميع انحاء و سقطت ضحايا كثيرة لا نعرف ماهو ذمبهم لكي تهدر دمائهم و يغدر بهم ومن بين الضحايا التي سقتفي الاونة الاخير و من الاحداث الاليمة التي حدثت في فرنسا منذ  ايام حادثة ” هجوم الشاحنة  نيس ” التي وقع على اثرها ضحايا بلغ عددهم 84 قتيل و لقد قتلوا عن طريق مركبة نيس و هي مركبة يضائع اتجهت الى مكان يوجد به عدد كبير من الاشخاص كانوا يحتفلون بيوم الباستيل كمثل كل عام في منتزه الانجليز و هاجمتهم هذه المركبة ودهست 84 قتيل ماتوا اثر دهسهم بهذه المركبة في الحال ، ولكن من هو الشخص الذي كان يقود هذه السيارة ؟ من هو صاحب هجوم نيس ؟ في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن صاحب هجوم نيس ” محمد لحويج ” تابع معانا .

ولا قامت وزارة الدخلية الفرنسية بالاعلان عن صاحب هجمات نيس انه هو محمد لحويج بوهلال الذي اشتهر بأسم محمد لحويج واكدت على انه هو من قام بدهس 84 شخص بداخل مدينة نيس الفرنسية ، محمد لحويج هو سائق فرنسي يعود اصوله الى تونس ، هذا بجانب ان وزير الدخلية الفرنسي ” برنار كازانيف ” اعلن بشكل رسمي بعد ان قام بتحديد هوية لحويج انه هو الارهابي الذي قام بفعل هذا العمل المشين مستغربا ذلك لان محمد لحويج لم يقوم بالاشتراك في اي عمليات ارهابية من قبل ولكن تحول الى شخص متشدد في الاونة الاخيرة .
تأكدت وزارة الداخلية الفرنسية ايضا من ان محمد لحويج اتجه الى مكان الجريمة يوم الثلاثاء و الاربعاء وقام بمعاينة المكان جيدا كنوع من وضع خطة لجريتمة

من هو محمد لحويج ؟  

محمد لحويج هو .. محمد لحويج هو سائق فرنسي يعود اصوله الى تونس ، اسمه بالكامل  محمد لحويج بوهلال الذي اشتهر بأسم محمد لحويج ، بالنسبة لاصول محمد لحويج التونسية فهو يعود الى منطقة مساكن و هي منطقة تبعد حوالي 10 كيلومترات عن مدينة سوسة الساحلية شمال تونس  .

حياة محمد لحويج .. الغريب انه عاش حياة طبيعية جدا فمثلا لم يأتي اسمه ابدا للسلطات الأمنية أو أجهزة  الاستخبارات في فرنسا و لكن بعد تنفيذه لهجمة نيس انتشر العديد من التصريحات التي اكدت ان محمد لحويج ينتمي الى تنظيم الدولة الإسلامية و هذا الاتنظيم اعلن مسئوليته عن هذه الهجمة حيث ان قيادته هي التي تبنت عملية التخطيط الى هذه الهجمة وذلك من اجل استهداف اكبر عدد ممكن من الغربيين الذين يقمون بمحاربة هذا التنظيم .. ولكن بعد البحث الجيد وراء محمد لحويج و فحص كل ماهو متعلق به تأكدت الجهات المحتصة ان محمد لحويج يعاني من خلل عقلي و شخصيتة تميل الى العنف و ذلك من خلال تصريحات جيرانه الذين يعيشون بجواره حيث قالوا ان لحويج كان دائما يفضل الوحدة و كانت شخصيتة عنيفه جدا و كان ايضا يقوم بشرب الخمور .

فحص الحاسوب الخاص بمحمد لحويج .. بعد ان قامت الجهات المختصة بفحص الحاسوب الخاص بمحمد لحويج تم الاعلان عن وجود مقاطع عنيفة لعمليات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية وكان تحليل الشرطة هنا لهذه المقاطع هو ان هذه المقاطع العنيفة كانت العامل الرئيسي في جذب محمد لحويج الى التنظيم .

حياة محمد لحويج الشخصية .. محمد لحويج هو أب لثلاث ابناء ولكن منفصل عن زوجته منذ فترة طويلة جدا و كان سبب الطلاق انه قام بالاعتداء بالضرب على زوجتة

نفيذ محمد لحويج لهجوم نيس
اولا قام لحويج بتأجير هذه السيارة التي نفذ بها مخططة في بداية الشهر اي قبل الهجوم بأسبوع و من ثم ذهب يوم الثلاثاء و الاربعاء من اجل تعين المكان ودراستة جيدا  ، وحان وقت الهجوم وقبل الهجوم فقط بخمس دقائق قام باستخدام هاتفه وارسل الى معاونيه طلب ارسال اسلحة له لانه لا يملك سوى مسدس واحد فقط و ربما هذا المسدس هو الذي قام باستخدامه في قتل رجال الشرطة عندما اشتبكوا معه و ن ثم اتجه مباشرة بدون رحمة او خوف من الله سبحانه و تعالى الى الضحايا و دهسهم بالمركبة ووقع 84 قتيل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى