بركة يُبشر مواطني النيل الأبيض بمشروعات تنموية مُرتقبة

بشّر والي النيل الأبيض أبوالقاسم بركة، بتنفيذ عدد من المشروعات في محليات الولاية المختلفة خلال الفترة القادمة، وأكد أن موازنة العام المقبل ستلبي أشواق المواطنين في الخدمات، بجانب مساهمتها بشكل مباشر بمعاش الناس.

وكشف بركة الأحد في تصريحات صحفية عقب التوقيع على عقد كهربة وتأهيل "14" مشروعاً من المشاريع الزراعية مع شركة "زادنا"، عن التوسع الكبير الذي تشهده الولاية في المجالات التنموية في قطاع الطرق وتأهيلها لربط مناطق الإنتاج بالأسواق.

وأشار إلى خطة التوسع بالمجال الصحي بتأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية خلال الموازنة العامة، ونوه إلى مد التغطية بخدمات التأمين الصحي لسكان الولاية، وأوضح أنه تمت تغطية 61% من سكان الولاية بالخدمة.

وقال بركة إن الولاية تركز بشكل أساسي على دعم وتطوير القطاع الزراعي، وأوضح أن كهربة المشاريع الزراعية من شأنها أن تسهم في تطوير الزراعة بشكل كبير، وتعمل على زيادة الرقعة الزراعية رأسياً وأفقياً من خلال توفير الإمداد الكهربائي وتقليل تكلفة الإنتاج.

من جانبه أوضح وزير الإنتاج، صديق المرير، أن تكلفة العقد تبلغ "250" مليون جنيه، وأنه يغطي عدد 14 مشروعاً زراعياً من خلال الكهرباء، وإعادة التأهيل، وأن ذلك يعزز ويدعم خطط الولاية الرامية لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتطوير الزراعة.

وتعهد المرير بالعمل على تحسين التقاوى وتوفيرها للمزارعين، وأشار إلى الإنتاجية العالية التي حققها الموسم الزراعي في جميع محليات الولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى