الوطني يوافق على الانتخاب المباشر للولاة وأحزاب تُلوح بمقاطعة جلسة مناقشة القانون

الخرطوم: باج نيوز

علم “باج نيوز” من مصادر برلمانية أن كتلة حزب المؤتمر الوطني بالهيئة التشريعية القومية برئاسة عبدالرحمن محمد علي سعيد، ثلاث مقترحات خلال اجتماع لجنة التشريع والعدل حول قانون الانتخابات المزمع مناقشته في جلسة “الأربعاء” في مرحلتي العرض الثالث والرابع “الأخير”.

وأشارت المصادر إلى أن كتلة المؤتمر الوطني وافقت على الانتخاب المباشر للولاة لكنها أبدت رفضها على أن تكون مدة الاقتراع يوماً واحداً وتمسكت بأن يكون الاقتراع “3” أيام، فضلاً عن رفض الكتلة تصويت المغتربين في الدوائر القومية على أن يكون تصويتهم لمنصب رئيس الجمهورية فقط.

بنينما أبدت عدد من الأحزاب ترحيبها بموافقة حزب المؤتمر الوطني على الانتخاب المباشر للولاة لكنها رفضت أن يكون الاقتراع في ثلاثة ايام فضلاً عن السماح للمغتربين للتصويت في الدوائر القومية ورئاسة الجمهورية.

وأعلن عضو البرلمان حسن عبدالحميد في تصريح صحفي اليوم “الثلاثاء”، عزم عدد من الأحزاب مناهضة قانون الانتخابات حال عرضه في جلسة “الاربعاء” دون توافق جميع الاحزاب عليه لجهة أن رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر قطع بعدم عرض القانون في البرلمان دون توافق الأحزاب عليه، وأشار إلى أن عدد من الأحزاب لوحت بمقاطعة الجلسة حال عرض القانون دون توافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى