الصحة تقر بـ”ندرة في تخصص الأمراض الجلدية”

أقرت وزارة الصحة بوجود ندرة في تخصص الأمراض الجلدية، وأعلنت العزم على التوسع في التخصص وتوفير التدريب الخارجي والداخلي لنواب واختصاصيي الجلد بالمستشفيات، بالإضافة إلى توطين تخصص الأمراض الجلدية بالبلاد.

وقالت وزيرة الدولة بالوزارة، سعاد الكارب، لدى مخاطبتها المؤتمر "16" لرابطة أطباء الجلد العرب بالتزامن مع المؤتمر "16" لجمعية أطباء الجلد السودانية، بمشاركة جميع الدول العربية وأكثر من "500" من أطباء واختصاصيي ونواب تخصص أمراض الجلد، إن المؤتمر يفتح آفاقاً للتعاون الواسع بين أطباء الجلد العرب والسودانيين ويساعد في نقل الخبرات وتدريب الكوادر الطبية في هذا المجال.

وأكدت الكارب على سعي الوزارة التوسع في فتح مزيد من المراكز المتخصصة في الأمراض، الجلدية بجانب تسليط الضوء على آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال.

من جانبه حث نقيب الأطباء السودانيين، عبداللطيف عشميق، الأطباء للانخراط في تخصص الجلدية لجهة أن للجلد أسرار كثيرة وأن التخصص أصبح يضم العديد من التخصصات الفرعية، إضافة لإجراء مزيد من الأبحاث في مجال الأمراض الجلدية.

وأضاف "هذه الأبحاث ستعمل على ترقية اكتشاف الأمراض الجلدية مبكراً"، مبيناً أن الأمراض الجلدية في الماضي لم تكن معروفة إلا أنها الآن أصبحت مرآة للأطباء لاكتشاف العديد من الأمراض .

من جهته قال رئيس اتحاد رابطة أطباء الجلد العرب، عبدالوهاب الفوزاني، إن المؤتمر يهدف إلى نقل التجارب ومواكبة التطورات العالمية، والتركيز على الأبحاث الطبية خاصة في مجال الأشعة فوق السينية واكتشاف الأمراض الجلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى