الخرطوم: ارتفاع جنوني لأسعار الأراضي و(الشيكات) تربك سوق العقارات

السودان اليوم :

شهدت أسواق العقارات ارتفاعاً جنونياً في الأسعار بين البيع والشراء والإيجار في أقل من شهرين بزيادة تصل 20% وعزا التجار الارتفاع الى قرار البيع عبر الشيكات المصرفية الذي أحدث ربكة في السوق وأدى الى ارتفاع الأسعار .

وأكد صاحب مكتب عقارات أسامة خالد بسوق بحري أن البيع بالشيكات ساهم في ارتفاع الاسعار وادى ذلك الى توقف حركة البيع والشراء قائلاً ” اذا كان الشيك بقيمة 12 مليار كيف يتم سحبه في ظل شح العملة بالبنوك”؟, وقال العروض في الإيجار أقل من المطلوب، مبيناً سعر الغرفتين 8,500 الف جنيه، أما 3 غرف ما بين 12-15الف جنيه. اما القطعة الفاضية في الحلفايا تفوق الميار جنيه اما بالنسبة للمواقع المميزة أكثر من ذلك وبلغ سعر قطعة الأرض مساحة 500 متر ناصية بالحلفايا أكثر من 6 مليارات جنيه وأكد خالد تصاعد الاسعار في منطقة بحري الصافية 400 متر قطعة عادية 7مليار جنيه, اما مناطق الدروشاب والسامراب 400 متر أقل من مليار جنيه, وأضاف في مناطق الحيازات في دردوق وحطاب ارتفعت الأسعار ما بين 200- 230 مليون جنيه .

ومن جانبة أوضح أمجد محمد بشير صاحب محلات “امجد العقارية ” بمنطقة أبو آدم أن سعر القطعة في درجة اولى ارتفع في اقل من شهرين بدلاً عن 3 مليارات ارتفعت الى 5 مليارات ودرجة ثالثة من 2,800 الى 3 مليارات، مبيناً ارتباط الاسعار بزيادة اسعار الدولار. وأضاف تقريباً تلك الاسعار تنطبق على مناطق الازهري والاندولس وجبرة .

وقال آخر ارتفعت الأسعار الى حد الجنون خاصة بالمناطق التي تعد من الدرجة الاولى حيث بلغ سعر الارض في الحي الراقي بالخرطوم الى أكثر من 25مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى