اعراض نقص الكالسيوم فى الجسم

ان فى بعض الأوقات قد نهمل بعض العناصر الغذائية بدون قصد، وهذا الإهمال قد يؤدى إلى نقص هذه العناصر من أجسامن، مما قد يكون له تأثير سلبى على الصحة، من هذه العناصر المهمة هى الكالسيوم، لكن كيف تعرفين أنكِ تعانين من نقض هذا المعدن الهام لصحة جسمك
لذلك تابعى معنا فى هذا الموضوع الاعراض التى تتعرفي من خلالها نقص الكالسيوم فى جسمك
اتمنى ان تنال اعجابكم

الشد العضلى

تشنج العضلات يمكن أن يكون مؤشراً مبكراً لإصابتك بنقص الكالسيوم، هذه الأنواع من التشنجات تحدث عادة فى الليل، وخاصة فى الساقين.

بشرة جافة، وأظافر هشة وضعيفة

يمكن رؤية علامة نقص الكالسيوم بسهولة على بشرتك وأظافرك، عندما تصبح بشرتك جافة والأظافر تصبح هشة «تكسر بسهولة»، يكون السبب عادة هو افتقارك للكالسيوم، إذا كانت هذه الأعراض موجودة، قد تحتاجين أيضاً إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت أسنانك صفراء، الأسنان والعظام يمكن أن تتأثر بشدة من نقص فى الكالسيوم.

زيادة أعراض وآلام الدورة الشهرية

قد تبدأ المرأة فى اختبار تشنجات أكثر أو تغيير فى تدفق الحيض إذا كانت تعانى من نقص الكالسيوم، إضافة المزيد من الكالسيوم للنظام الغذائى قد تخفف من هذه الأعراض.

كسور ورضوض فى العظام

إذا بدأتى تعانين من عدة كسور فى العظام صغيرة أو كلية، فيجب عليكِ تقييم كمية الكالسيوم فى النظام الغذائى الخاص بكِ، هذا هو عرض من الأعراض الشديدة من نقص الكالسيوم، أجسادنا تحتاج إلى الكالسيوم لبناء العظام والحفاظ عليها قوية، بدون الكالسيوم، سوف تصبح عظامنا ضعيفة، وتكون بذلك معرضة للكسر بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى