أفضل المناطق السياحية

السياحة

الكثير من الناس يحبّون السفر بهدف السياحة والاستجمام، للابتعاد عن أجواء العمل الروتنينية والمملّة، بالإضافة أنّ السفر والذهاب لمناطق سياحية وخلابة يُنعش الروح ويجعل الشخص ينسى همومه، ويجدد نشاطه وحياته ويعطيه إحساساً منعشاً، لذلك سنقدم أفضل الأماكن السياحية حول العالم، والتي يُمكن زيارتها وقصدها بغرض السياحة.

أفضل المناطق السياحية

  • المدينة الوردية (البتراء): تُعتبر هذه المدينة من أكثر المناطق السياحيّة والأثرية الجاذبة للسياح سواءً من الأردن أم من الخارج، والتي نُحتت معالمها بالصخر، مثل: السيق والخزنة والمدرّج وغيرها، حيث كانت عاصمة الأنباط ما بين الفترة (400 ق م – 106 م) والتي كانت تمتدّ حدودها من سواحل عسقلان بفلسطين من الجهة الغربيّة حتى صحراء الشام من الجهة الشرقيّة، ودمشق من الشمال، ومن الجنوب البحر الأحمر.
  • بحيرة الركام: تُعتبر من أجمل البحيرات على مستوى العالم، توجد في كندا، وتبعد عن بحيرة لويز الكنديّة قرابة (14) كيلومتراً، والتي تتمتع بمناظر خلابة وساحرة، يأتيها السياح من مختلف مناطق العالم للاستمتاع بطبيعتها الرائعة ومناخها الساحر.
  • جزيرة بورا بورا: تقع هذه الجزيرة في جنوب المحيط الهادئ بفرنسا، تتميّز هذه الجزيرة بهدوئها وبعدها عن التلوث والضوضاء، وهي عبارة عن جزيرة بركانيّة، تكوّنت بفعل براكين خامدة منذ القدم، تُعتبر من أفضل الأماكن السياحيّة خاصة لمن يُريد قضاء شهر عسل هادئ وممتع.
  • أخدود انتيلوب: ويُطلق عليه أخدود الظبي، ويقع في جنوب غرب الولايات المتّحدة، ويعتبر هذا المكان من أجمل المناطق الطبيعية خاصة لمحبي تصوير الطبيعة.
  • جزيرة فيفي: تقع هذه الجزيرة في جمهورية تايلاند ما بين ساحل بحر أندمان الغربي وجزيرة فوكيت في مقاطعة كرابي، حيث تُقسم الجزيرة لعدّة جزر صغيرة الحجم، وتتمتّع بطبيعة خلابة ورائعة، وشواطئ بيضاء نظيفة، تعدّ هذه الجزيرة من أقدم مناطق الجمهوريّة التايلاندية، فيقال إنّ تاريخها يعود إلى ما قبل التاريخ، اسمها يُشير لخشب المانغروف الذي تشتهر به الجزيرة.
  • آيسلندا: وهي دولّة تكثر بها الجزر، تقع في أوروبا في الشمال من المحيط الأطلسي، وهي من أكثر وأغنى مناطق العالم تقدّماً، حيث يقع فيها سخان غيسر، وهو أقدم السخانات بالعالم، ويقع في شمال الجمهورية في منطقة هاوكالدور.
  • وادي مونيومنت: وهو عبارة عن وادٍ سحيق يقع في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكيّة، على الحدود الجنوبيّة، يقع في محميّة نافاخو.
  • كهف الكريستال: يقع في المكسيك، وهو أجمل الكهوف بالعالم، وبالرغم من جمال طبيعة هذا الكهف إلا أنّ درجة الحرارة في داخله تصل إلى (58) درجة مئويّة ورطوبته تصل (90%).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى